الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 09:27 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

حبس صاحب شركة بالقاهرة استولى على أموال المواطنين بزعم توظيفها

حبس-ارشيفية
حبس-ارشيفية

قررت النيابة العامة بمحافظة القاهرة، صباح اليوم السبت 6 يونيو2020، حبس متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توظيفها لهم بشركته الخاصة، وتخصيص توكيلات لهم لفتح فروع للشركة ملكه على مستوى الجمهورية، 4 أيام احتياطيا علي ذمة التحقيقات.

 

اقرأ أيضًا: اليوم.. محاكمة سما المصري بتهمة التحريض على الفجور ونشر فيديوهات وصور خادشة للحياء

تحريات الأجهزة الأمنية

وكشفت التحريات الأمنية، إن المتهم تلقى مبالغ مالية من المواطنين بزعم استثمارها وتوظيفها مقابل أرباح مالية متفق عليها معهم نحو 3%، وأنه سيخصص توكيلات لهم لفتح فروع للشركة على مستوى الجمهورية، إلا أنه لم يلتزم بالاتفاق مع المواطنين، وأن حجم المبالغ المالية التى تلقاها منهم تجاوزت مليون جنيه.

صدى البلد: عايز قرض مليون جنيه بأقل فائدة فى البنوك.. اعرف التفاصيل

وأوضحت التحريات أن المتهم صاحب إحدي شركات الاستثمار العقاري، استولى على الأموال بزعم توظيفها فى مجال التجارة والاستثمار، مقابل أرباح متفق عليها مع المواطنين، فيما بينهم والتزامه مع بعضهم فى سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة إلا أنه امتنع عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ للشاكين والاستيلاء على تلك الأموال بالمُخالفة للقانون.

 

اعترافات المتهم

تعود تفاصيل ضبط النصاب عندما نجحت الأجهزة الأمنية بوازرة الداخلية، في إلقاء القبض على أحد العناصر الإجرامية لقيامه بممارسة نشاط إجرامى فى مجال النصب على المواطنين والإستيلاء على أموالهم عقب إيهامهم بتخصيص توكيلات لهم لفتح فروع للشركة ملكه على مستوى الجمهورية.

وبمناقشته أمام رجال المباحث أثناء التحقيقات معه، أقر بمزاولته نشاطا إجراميا تخصص فى النصب على المواطنين، من خلال إنشاء الشركة المشار إليها بمنطقة النزهة، والإستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بتخصيص توكيلات لهم لفتح فروع للشركة ملكه على مستوى الجمهورية.

 

اقرأ أيضًا: أمن القليوبية: ضبط 189 متهما وتحرير 1453 مخالفة مرورية متنوعة

كما اعترف المتهم أمام رجال المباحث، بارتكاب 4 حوادث بذات الأسلوب بإجمالى مبالغ مالية بلغت "2556000 جنيه"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإحالته للنيابة العامة للتحقيق.