الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سيول تخضع لتهديدات جارتها الشمالية وتمنع حملة منشورات مناهضة لها عبر الحدود

منشورات مناهض لكوريا الشمالية
منشورات مناهض لكوريا الشمالية

وجهت سيول اليوم الخميس دعوة لوقف حملة مدنية الهدف منها هو إرسال منشورات دعائية مناهضة لبيونج يانج عبر الحدود، تلك الدعوة التي وجهت بعد ساعات فقط من التهددي الذي وجهته كوريا الشمالية، بأنها تفكر في إلغاء إتفاق عسكري ثنائي ما لم تتوقف هذه الحملة، وفقا لما ورد على "رويترز".

وقالت الوكالة أن وزارة الوحدة بكوريا الجنوبية، أعلنت عن نيتها لوضع خطة تهدف لسن تشريع يحظر أي عمل قد يؤدي لحدوث توتر، مشيرة إلى أن هذه الحملة وإذا نفذت ستشكل خطورة على حياة وممتلكات السكان في المناطق الحدودية حيث يتم إرسال المنشورات عبر بالونات عملاقة.

اقرأ أيضا: عاجل| مخابرات سيول تكشف حقيقة خضوع زعيم كوريا لعملية بالقلب



وقال متحدث باسم الوزارة: "في الواقع، تم العثور على معظم المنشورات في أراضينا، مما تسبب في تلوث البيئة وزيادة العبء على السكان المحليين للتخلص منها. يجب وقف أي عمل يمكن أن يشكل تهديدا لحياة وممتلكات هؤلاء الناس"، مضيفا: "مع مراعاة للظروف ذات الصلة بشكل شامل، كانت الحكومة بالفعل تدرس تدابير لمنع هذه الأعمال المسببة للتوتر بشكل أساسي بالقرب من الحدود."

يشار إلى أنه وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أصدرت كيم يو جونج، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، بيانا شديد اللهجة، ومن خلاله أدانت عملية إرسال أي منشورات عبر الحدود، مؤكدة أأن ذلك يعد عمل عسكري ولا يتسم بحسن النية.

اقرأ أيضا: الكشف عن السلاح الاستراتيجي الجديد لزعيم كوريا الشمالية

 

وطالبت يو جونج نصيحة للحكومة الكورية الجنوبية وهي: عدم إرسال مثل هذه المنشورات، معربة عن مخاوفها بشأن سلامة السكان في المناطق التي تطلق منها البالونات، لأن الشمال قد يتخذ إجراءات عسكرية انتقامية ضد تلك المناطق.

موضوعات متعلقة