الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:34 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إخلاء سبيل المتهمين فى قضية نشر أخبار كاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعى

اخلاء سبيل
اخلاء سبيل

قررت النيابة العامة بمحافظة القاهرة، اليوم الخميس إخلاء سبيل 7 متهمين بضمان محل الإقامة على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم، في اتهامهم بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي للبلاد، وإساءة استخدام موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في نشرها، والانضمام إلى جماعة إرهابية، أسست خلافا لأحكام القانون والدستور.

 

اقرأ أيضًا: ”خلافات قديمة”.. كشف غموض واقعة مقتل جزار على يد موظف في الشرقية

وكانت النيابة العامة، أسندت للمتهمين بالقضية ارتكاب جرائم الإنضمام إلى عناصر إرهابية، أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف الجماعة وزعزعة الثقة فى الدولة المصرية ، والترويج لأغراض خبيثة.

 

وجاء المتهمون بالقضية رقم 1413 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، وهم كل من: "س.ع" و "أ. م"، و"م. ح"، و"م. غ"، و"م. أ"، وح. ل"، و"ر. ع" وجهت النيابة إليهم اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، نشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي "الفيسبوك بوك والانستجرام وتويتر".

 

اقرأ ايضًا: انهيار المتهم بقتل شقيقته بدار السلام أثناء تمثيل جريمته أمام المباحث

كما وجهت النيابة العامة للمتهمين في القضية، ارتكاب جرائم مشاركة عناصر إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة يعاقب عليها القانون بهدف الإخلال بالنظام العام.