الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 08:20 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”مكنش قصدي”.. تفاصيل جديدة يرويها قاتل شقيقته في دار السلام

قتل-أرشيفية
قتل-أرشيفية

"مكنش قصدى أقتلها دي أختي الوحيدة"، هكذا بدأ المتهم بقتل شقيقته فى الانهيار بالبكاء، ليعترف بتفاصيل جريمته أمام نيابة دار السلام.


بدأت الواقعة، بتلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا من العميد محمد علام مأمور قسم شرطة دار السلام، يفيد العثور على جثة سيدة داخل شقتها بأحد العقارات بدائرة القسم، مصابة بجرح طعنى بالرقبة.

 

وعلى الفور، انتدبت الأجهزة الأمنية المعمل الجنائي إلى محل البلاغ لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وأخطار رجال المباحث بإجراء التحريات اللازمة لكشف ملابسات الواقعة.

 

اقرأ أيضًا: ضبط 217 متهما وتحرير 2157 مخالفة مرورية في حملات أمنية بالقليوبية


وأسفرت التحريات عن أن وراء ارتكاب الواقعة، شقيق المجني عليها، وتم ضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

 

"دي أختي الوحيدة، كبرنا وعيشنا طول عمرنا سوا، وزي أي اتنين أخوات كنا بنتخانق ونرجع تاني، بس المرة دى هى عصبتني وفضلت تشتمني وتتهمني فى رجولتي"، أقوال الجاني أما النيابة عند مواجهته بما أسفرت عنه التحريات.

 

"بتقولي إني فرحان بقعدتي من غير شغل، طب أعمل إيه، اتعصبت من كلامها، محستش بنفسي غير وأنا دابحها بالسكينة "، واصطحب رجال المباحث المتهم بقتل شقيقته بمنطقة دار السلام، إلى مكان الحادث لتمثيل جريمته، أمام جهات التحقيق.



واستدعت نيابة دار السلام ضابط التحريات للإدلاء بأقواله حول ملابسات الحادث، وتم حبس المتهم، واتخاذ الإجراءات القانونية.

 

اقرأ أيضًا: الحق مشوارك| كثافات مرورية عالية بشوارع ومحاور القاهرة والجيزة


ونصت المادة ٢٣٨ من قانون العقوبات على أن " من تسبب خطأ فى موت شخص أخر بأن كان ذلك ناشئا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين و القرارات و اللوائح و الأنظمة يعاقب بالحبس مده لا تقل عن ستة أشهر، و بغرامة لا تجاوز مائتي جنيه، أو بإحدي هاتين العقوبتين، و تكون العقوبة الحبس مده لا تقل عن سنة و لا تزيد علي خمس سنين د، و غرامة لا تقل عن مائتي جنية و لا تجاوز خمسمائة جنية أو بإحدي هاتين العقوبتين.

كمان نصت على أنه: "إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالا جسيما بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيا مسكرا أو مخدرا عند ارتكابه الخطا الذي نجم عنهالحادث أو نكل وقت الحادث عن مساعده من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك".