الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:29 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شقيق جورج فلويد يوجه رسالة إلى المحتجين في أمريكا

شقيق جورج فلويد
شقيق جورج فلويد

على الرغم من الاحتجاجات الحالية في مختلف المدن الأمريكية رفضا لتعامل الشرطة مع المواطن صاحب الأصول الإفريقية جورج فلويد الذي لقي مصرعه بطريقة وحشية، إلا أن أسرته غير راضية عن هذه التظاهرات.

طالب الشقيق الأصغر لجورج فلويد ويدعى تيرنيس فلويد، بأن يتم وقف جميع عمليات العنف والشغب المثارة حاليا، مؤكدا أن الاحتجاجات يجب أن تكون هادئة، مشيرا إلى أن أسرة جورج لا تريد العنف أوإثارة الشغب وإنما فقط تسليم الضباط للمسؤولين حتى تتم محاسبتهم على ما فعلوه، وفقا لشبكة "إيه بي سي نيوز".

اقرأ أيضا: قرار مثير للجدل من ”يوتيوب” بسبب مظاهرات أمريكا

وأضاف فلويد الأصغر، أن أعمال الشغب أو العنف لم يكن ما يتمناه أخيه على الإطلاق، قائلا: "في بعض الأحيان أغضب، وأريد أن أحطم بعض الرؤوس أيضا.. أريد فقط أن أفعل شيئا جنونيا، لكنني هنا، ولم يكن أخي ليريد ذلك.. كان أخي يريد السلام، وستسمع الكثير من الناس يقولون إنه عملاق لطيف".

وطالب شقيق جورج بأن لا يحدث أي تدمير للبلاد لأن هذا لن يجدي نفعا، خاصة أن أسرته نفسها تتعامل مع الأمر الآن بطريقة مختلفة تماما، وهو يعتقد أنها أكثر إيجابية.

كان جورج معروفا بإيجابيته في مختلف المواقف، وكان دائما يتمنى أن يتذكره الناس بهذه السمة، ولا أن يذكر بأنه كان سبب في التخريب والدمار.

اقرأ أيضا: ابنة عمدة نيويورك تنضم للمحتجين والشرطة تعتقلها

وأثار مقتل الأمريكي جورج فلويد، الذي ظهر في فيديو وهو يجاهد لالتقاط أنفاسه بينما يجثو ضابط شرطة أبيض بركبته فوق عنقه، موجة احتجاجات عارمة بدأت من منيابوليس، امتدت عبر أنحاء الولايات المتحدة، وتخللها أعمال شغب وعنف.