الطريق
الأحد 6 أكتوبر 2024 08:28 مـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العنصرية تلاحق أمريكا.. جريمة جديدة للشرطة في أتلانتا (فيديو)

عنف الشرطة الأمريكية
عنف الشرطة الأمريكية

لا تزال العنصرية تلاحق الولايات المتحدة الأمريكية، عقب مقتل المواطن صاحب الأصول الإفريقية، جورج فلويد، حيث وقعت حادثة عنف جديدة في ظل تصاعد موجة الاحتجاجات الغاضبة، وتلك المرة جاءت بحق اثنين من السود، خلال قيادتهما السيارة في أحد شوارع أتلانتا.

وكشف مقطع فيديو جديد، قيام مجموعة من عناصر الشرطة في مدينة أتلانتا، خلال ركضهم نحو سيارة بها شاب وصديقته، اللذان يدرسان بجامعة أتلانتا.

وأظهر الفيديو، قيام رجال الشرطة بإخراج الفتاة بقوة من السيارة في حالة ذعر، قبل أن يقوم أحد رجال الشرطة بتكبيل يديها، في حين حاول رجل شرطة آخر سحب الشاب من الجهة المقابلة وصعقه بالكهرباء، وحطم شرطي آخر نافذة السيارة المجاورة له واستمر بصعقه كهربائيا، حتى أخرجه من السيارة.

اقرأ أيضا: تفاصيل جديدة مرعبة في التعامل مع الأمريكي جورج فلويد (فيديو)

ووفقا للمقطع المتداول، فقد أبدى الشاب ذهوله فيما يحدث، لا سيما أنه لم يبد أية مقاومة لعملية الاعتقال.

وأعلنت عمدة أتلانتا، كيشا لانس بوتومز، إقالة اثنين من رجال الشرطة بسبب استخدامهما المفرط للقوة، ضد الطالبين، مساء السبت.

وقالت بوتومز: "شعرت بانزعاج عندما شاهدت الفيديو، وأمرت بإسقاط التهم الموجهة ضد الشابة.. لدى مشاهدتنا للفيديو يصبح من الواضح فورا أن القوة التي استخدمت ضد الفتاة كانت مفرطة، كما أنه من الواضح أيضا أنه يجب فصل الضابط الذي صعق الشاب بالكهرباء".

من جانبه، صرح أحد الضابطين في تقرير للشرطة عن الواقعة، بأنه اعتقد أن الاثنين كانا مسلحين، لافتا إلى أنه سمع كلمة "مسدس" مرتين أو 3 مرات ولم يكن قادرا على رؤية يدين من كانا في السيارة.

وأضاف: "لذا قررت استخدام الصاعق الكهربائي المرخص من قبل المدينة، لنزع فتيل الموقف".

اقرأ أيضا: قرار مثير للجدل من ”يوتيوب” بسبب مظاهرات أمريكا