الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 10:28 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم جامعة دمنهور تشارك في مبادرة جول الرياضية بالعاصمة الإدارية حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص

ألمانيا تدخل عل خط الأزمة بين أمريكا والصين

الصارع الصيني الأمريكي
الصارع الصيني الأمريكي

لا تزال الأجواء مضطربة بين كل من الولايات المتحدة والصين منذ تفشي فيروس كورونا، حيث يتبادل الطرفان الاتهامات إلى أن تصاعدت وتيرتها، في ظل إقرار بكين قانون الأمن القومي في هونج كونج.

في هذا الإطار، قررت ألمانيا التصدى لهذه الأزمة كونها ترى ضرورة التكاتف في ظل الظروف الحالية، وإنهاء أي خلافات.

وصرح وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، بأن بلاده على أتم الاستعداد لبذل جهودا، من أجل التوسط وإنهاء الخلافات بين كل من الولايات المتحدة والصين، وذلك خلال رئاستها المقبلة لمجلس الاتحاد الأوروبي.

وأشار ماس، في تصريحاته اليوم الإثنين، إلى أن مختلف دول أوروبا ليس لديها أي مصلحة في أن يكون هناك تضارب أو أزمات في العلاقات الثنائية بين واشنطن وبكين، مؤكدا أن ما يشهده العالم الآن لا يحتمل أي تفريق أو خلافات.

اقرأ أيضا: الصين ترد على تهديد واشنطن بفرض عقوبات : أحذري

وتابع: إن ألمانيا بصدد الدخول في مواجهات ضد تحديات عديدة، خلال رئاستها الاتحاد الأوروبي، والتي من المقرر أن تستمر ستة أشهر بدءا من يوليو المقبل.

وشدد الوزير الألماني على أن القمة المزمع عقدها بين الاتحاد الأوروبي والصين في سبتمبر ستمضي قدما، قائلا: "هناك الكثير من الموضوعات الهامة التي نحتاج إلى مناقشتها مع الصين"، موضحا أن الهدف الرئيسي من هذه القمة هو الحصول على التزام من الصين بشأن الأهداف المناخية والمنافسة العالمية العادلة.

اقرأ أيضا: هونج كونج تشعل أزمة جديدة بين أمريكا والصين

جدير بالذكر أن العلاقات الثنائية بين واشنطن وبكين تشهد حالة من التوتر مؤخرا وخصوصا مع انتشار فيروس كورونا، وإصرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحمل بكين مسؤولية انتشاره، فيما تنفي الأخيرة ذلك بين الحين والأخر، وتعلن موافقتها على إجراء تحقيق من قبل منظمة الصحة العالمية شريطة نزهته.