الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:49 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة رئيس هيئة الدواء يستقبل رئيس وممثلي غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية انطلاق عرض فيلم بنسيون دلال في السينمات بهذا الموعد رئيس جامعة القناة يتفقد تجهيزات الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا استعدادًا للعام الجديد

تزوجت من كمال الشناوي.. ما لا تعرفه عن الفنانة عفاف شاكر شقيقة شادية بعد وفاتها

عفاف شاكر وشادية
عفاف شاكر وشادية

توفيت مساء أمس السبت، الفنانة المعتزلة عفاف شاكر، شقيقة الفنانة الراحلة شادية من والدتها، ومن المقرر تشييع جثمان الفنانة الراحلة، ودفنها اليوم، في مقابر المركز الإسلامي بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

ونعت إيمي محمد، حفيدة عفاف شاكر، جدتها عبر حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك" حيث كتبت، "يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي".

وأضافت معلنة مكان دفنها: "لا حول ولا قوة الا بالله، جدتي الفنانة عفاف شاكر الشقيقة الكبرى للفنانة شادية في ذمة الله، البقاء لله ربنا يرحمك ويغفر لك يا رب العالمين وسيتم دفنها بالولايات المتحدة الأمريكية".

معلومات عن عفاف شاكر

عفاف شاكر ولدت في 7أكتوبر من عام 1929 بتركيا، واسمها الحقيقي نور الحياة علي آجا، وسبقت شادية إلى عالم الفن، فكان أول ظهور لها عام 1946 بفيلم "ملاك الرحمة" بطولة يوسف وهبي وفاتن حمامة، ثم ظهرت في فيلم "أحمر شفايف" مع نجيب الريحاني.

وشاركت أيضًا عفاف شاكر في فيلم "العاشق المحروم" عام 1954، و"الحقني بالمأذون" في نفس العام، وامتلكت موهبة الغناء مثل شقيقتها شادية، حيث شاركت بالغناء فقط في في فيلم "أزهار وأشواك" 1947.

أعمال عفاف شاكر كع شقيقتها شادية

شاركت عفاف شاكر مع شقيقتها شادية في مجموعة من الأفلام، من خلال أدوار ثانوية مثل "الدنيا حلوة"،"عيون سهرانة"، وفيلم "الحقوني بالمأذون".

آخر أعمال عفاف شاكر

وكان آخر أعمالها هو مسرحية "كل الرجالة كدة" عام 1964 مع إسماعيل ياسين، وقدمت بعدها برنامج "أضواء المسرح" الذي كان من أشهر البرامج في فترة الستينات، ثم اعتزلت بعد تقديمها هذا البرنامج.

اقرأ أيضًا: وفاة الفنانة عفاف شاكر أخت الراحلة شادية في أمريكا

زواج عفاف شاكر

تزوجت الراحلة عفاف شاكر من الفنان كمال الشناوي وانفصلا بعد عام ونصف، ثم تزوجت مرة أخرى، وسافرت إلى السودان برفقة زوجها وانفصلت أيضًا عنه.