الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 09:43 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم جامعة دمنهور تشارك في مبادرة جول الرياضية بالعاصمة الإدارية حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص

الاتحاد الإفريقي ينتفض ضد العنصرية في مينيابوليس الأمريكية

مقر الاتحاد الإفريقي
مقر الاتحاد الإفريقي

أعرب الاتحاد الإفريقي، عن إدانته ورفضه الشديد لحادث مقتل جورج فلويد الأمريكي، الذي يعود لأصول إفريقية، ولقي مصرعه بطريقة وحشية على يد أحد رجال الشرطة في مدينة مينيابوليس، ما نتج عنه موجة من الاحتجاجات في مختلف أرجاء واشنطن تحولت لأعمال عنف وشغب.

وأعرب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فكي، عن إدانة الاتحاد وبشدة لمقتل فلويد، مقدما خالص التعازي لأسرته وأصدقائه، مشيرا إلى قرار منظمة الوحدة الإفريقية، الذي يتعلق بالتمييز العنصري في الولايات المتحدة، والذي اتخذه رؤساء الدول والحكومات الإفريقية، خلال الاجتماع الأول للجمعية العمومية لمنظمة الوحدة الإفريقية بالعاصمة المصرية القاهرة في يوليو 1964.

اقرأ أيضا: احتجاجات في مختلف أرجاء واشنطن والشرطة تحذر بالاعتقال

وقال الاتحاد: إنه "يرفض جميع أشكال الممارسات التمييزية التي تمارس بشكل مستمر ضد المواطنيين ممن يعودون لأصول إفريقية في الولايات المتحدة، مطالبا السلطات الأمريكية أن تبذل قصارى جهدها من أجل ضمان القضاء العادل ضد جميع أشكال التمييز على أساس العرق أو الأصل العرقي.

في وقت سابق، وجَه الادعاء الأمريكي إلى الشرطي الذي ركع على رقبة فلويد الذي توفي لاحقا، أثناء توقيفه في مينيابوليس، تهمة القتل غير المتعمد.

وصرح مدعي المنطقة مايك فريمان، بأن ضابط الشرطة السابق ديريك شوفين، وجهت إليه تهمة القتل غير المتعمد من قبل مكتب مدعي منطقة "هينبين".

اقرأ أيضا: عاجل| إطلاق نار على متظاهري مدينة ديترويت الأمريكية

كانت السلطات الأمريكية، أعلنت صباح اليوم، مقتل شخص في إطلاق النار على متظاهرين بمدينة ديترويت الأمريكية، خلال احتجاجات نددت بعنف الشرطة وممارساتها العنصرية.