الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:22 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تشديدات أمنية لمواجهة كورونا.. وغلق الكورنيش أول القرارات

كورنيش النيل-أرشيفية
كورنيش النيل-أرشيفية

وضعت صباح اليوم الإدارة العامة للمرور، حواجز مرورية أعلى كورنيش النيل اتجاه التحرير، ورفضت السماح لأي سيارة بالانتظار، وذلك لليوم الثاني من أيام عيد الفطر المبارك.

وجاء ذلك تنفيذا لقرارات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، لتقوم الشرطة بإغلاق طرق الكورنيش بكافة المحافظات عدا " القاهرة، الجيزة، أسيوط"، رافضة انتظار أي سيارة واستخدام المسارات البديلة المتوفرة .

ويذكر أن الجريدة الرسمية للبلاد "الوقائع" أعلنت قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الخاص بإجازة عيد الفطر المبارك، بالإضافة لتشديداته على ضرورة التمسك بالإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا خلال هذه الفترة.

اقرأ أيضا: ضبط 269 مخالفة لقرار حظر التجوال خلال 24 ساعة

وذكر الشطر الأول من قرار عدم الإخلال بأحكام قرار رئيس مجلس الوزراء، والذي يحمل رقم ٩٤٠ لعام ٢٠٢٠، واستمراراً لجهود الدولة في المحافظة على صحة المواطنين ودرءاً لأية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، يحظر انتقال أو تحرك المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية، على جميع الطرق من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً، مع السماح بالحركة الضرورية المُرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يُقدرها مأمورو الضبط القضائي.

وشدد الشطر الثاني من القرار على ضرورة استمرار غلق المقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات، وما يُماثلها من المحال والمنشآت، والمحال التي تُقدم التسلية أو الترفيه، منوهة على اقتصار العمل بجميع المطاعم وما يُماثلها من المحال والمنشآت ووحدات الطعام المُتنقلة ومحال الحلويات، فضلا عن المنشآت السياحية التي تُقدم المأكولات والمشروبات على تقديم خدمة (التيك أواى) خارج ساعات حظر الانتقال، والتحرك وخدمات توصيل الطلبات للمنازل على مدار اليوم، مع الالتزام بجميع الاحتياطات الصحية الواجبة.