الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانى يطالب بهيكلة المصانع لتقليل عدد العمالة في الوردية لمواجهة كورونا

النائب طارق متولي
النائب طارق متولي

طالب النائب طارق متولي، نائب السويس وعضو لجنة الصناعة بالبرلمان، بإعادة هيكلة نظام العمل بالمصانع، لتقليل عدد العمالة فى الوردية الواحدة، خاصة وان كان المكان ضيقا، وذلك تجنبا لانتقال عدوى فيروس كورونا بين العمال والإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازية التى تتخذها الدولة لمكافحة فيروس كورونا.

وقال متولى، إنه لابد من التعايش مع فيروس كورونا كما قالت منظمة الصحة العالمية، وعودة الحياة لطبيعتها وعودة المصانع بكل طاقتها، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للتباعد الاجتماعى.

وطالب النائب بتكثيف الرقابة من قبل الجهات المختصة على المصانع والعاملين بها للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية حفاظا على صحة وحياة العاملين.

وأضاف عضو لجنة الصناعة، أن العنصر البشرى هو أهم عناصر منظومة الانتاج ولابد من الحفاظ على مجتمع العمالة حتى تخرج مصر بأقل الخسائر فى هذه الأزمة الطاحنة التى أطاحت بالاقتصاد.

اقرأ أيضا: تعرف على إجراءات تراخيص المحال العامة وفقا للقانون الجديد

وأوضح البرلمانى، أن الأعباء الذى يتحملها قطاع الصناعات كبيرة ولذلك لصعف حركة البيع ودفع اجور العاملين، فالقطاعات الصناعية تجمدت مبيعاتها بسبب توقف الحركة التصديرية مثل قطاع الصناعات الهندسية والملابس الجاهزة، والتعايش مع الأزمة سيعيدها للعمل مجددًا.

وأشار النائب طارق متولي إلى أن أبرز إجراءات السلامة التي يجب اتباعها بالمصانع تتمثل في تعقيم السيارات التي تنقل العاملين، والكشف الطبي على كافة العاملين، وقياس درجات الحرارة لكل عامل أو فني قبل دخوله إلى خطوط الإنتاج، كأحد وسائل التأمين الخاصة بالمنتجات، ويستحسن الاستعانة بطبيب ليكون متواجدا بصورة مستمرة داخل المصنع، وإجراء الكشف على المتواجدين بالمصنع.

 

موضوعات متعلقة