الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:31 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة رئيس هيئة الدواء يستقبل رئيس وممثلي غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية انطلاق عرض فيلم بنسيون دلال في السينمات بهذا الموعد رئيس جامعة القناة يتفقد تجهيزات الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا استعدادًا للعام الجديد وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقي رؤساء الجمعيات المشتركة بالتزامن مع بدء انطلاق العام الدراسي الجديد.. تعليم البحيرة تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين

رغم المعاناة.. تلميذة من غزة تعلم الأطفال خلال فترة إغلاق المدارس

فجر حميد تدرس للأطفال فى غزة
فجر حميد تدرس للأطفال فى غزة

على الرغم من قيود الحصار المفروضة عليهم وأزمة انتشار وباء فيروس كورونا، إلا أن أطفال غزة لا ييأسون أبدًا، حيث هناك فى أحد الأكواخ الخشبية، توجد فتاة تبلغ من العمر 13 عامًا، ويجلس حولها عددًا من الأطفال الذين تعلمهم بسبب إغلاق المدارس.

وتقيدت حركة التنقل خلال أشهر قليلة، بعد ثبوت إصابة 20 شخصًا بالفيروس داخل القطاع وفرض إجراءات الحجر الصحي، ومن قبلها القيود المفروضة عليها من اسرائيل وإغلاق المنافذ الحدودية.

وبحسب موقع arabnews، تحاول الفتاة فجر حميد والبالغة من العمر 13 سنة وتأمل أن تصبح مدرسة محترفة فى يوم من الأيام، أن تساعد الأطفال فى الفصل الدراسي الرابع من خلال تقديم دروس لهم فى اللغة الإنجليزية والعربية والرياضيات أيضًا.

اقرأ أيضًأ: العلماء يحذرون: وفيات الحرارة الشديدة ستفوق ضحايا فيروس كورونا

وقالت فجر حميد، إن التدريس هو موهبتها.. وأنها لديها فى المجموعة طفلة واحدة فى الصف الأول، وفى حالة تغيبت عن المدرسة لفترة من الوقت، ستنسي كيفية الكتابة وحتى كيفية إمساك القلم.

وقال بندر حميد، إنه سعيد جدًا بما تقدمه ابنته للأطفال، ولكنه طلب منها ممازحًا أنه موافق بشدة على ما تريد فعله ولكن بدون ضوضاء.

جدير بالذكر، أن المدرسين فى قطاع غزة يحاولون تقديم دروسًا عبر الانترنت وبصورة منتظمة، وذلك أثناء أزمة تفشي الوباء العالمي كورونا، ويعيش قطاع غزة بعض الظروف القاسية منذ انتشار الوباء وإصابته عدد من المقيمين هناك.

موضوعات متعلقة