الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

استقرار سعر الريال السعودي في البنوك اليوم

ريال سعودي
ريال سعودي

استقر سعر الريال السعودي، في البنوك اليوم وبلغ أعلى سعر للشراء 4.37 جنيه في بنك الاسكندرية، وأقل سعر للبيع 4.35 جنيه في البنك التجاري الدولي.

 

ويرصد "الطريق" سعر الريال السعودي في البنوك المصرية فيما يلي:

تراجع الريال السعودي في بنك مصر وبلغ 4.32 جنيه للشراء، مقابل 4.35 جنيه للبيع.

كما استقر الريال في البنك العربي الافريقي الدولي وبلغ 4.31 جنيه للشراء، مقابل 4.36 جنيه للبيع.

واستقر في المصرف المتحد وبلغ 4.30 جنيه للشراء، مقابل 4.36 جنيه للبيع.

وفي البنك الاهلي تراجع الريال السعودي وبلغ 4.32 جنيه للشراء، مقابل 4.36 جنيه للبيع.

واستقر الريال السعودي في البنك التجاري الدولي CIB وبلغ 4.31 جنيه للشراء، مقابل 4.35 جنيه للبيع.

وسجل الريال في مصرف أبو ظبي الاسلامي 4.36 جنيه للشراء، مقابل 4.40 جنيه للبيع.

وبلغ الريال في البنك المصري الخليجي 4.34 جنيه للشراء، مقايل 4.38 جنيه للبيع.

وسجل الريال السعودي 4.33 جنيه للشراء في بنك قناة السويس، مقابل 4.37 جنيه للبيع.

وسجل الريال السعودي في بنك مصر إيران 4.31 جنيه للشراء، مقابل 4.36 للبيع..

واستقر سعر الريال السعودي في البنك المركزي المصري، وبلغ 4.32 جنيه للشراء، مقابل 4.35 جنيه للبيع.

وتعمل بعض أفرع البنوك في المناطق العامة والسياحية في أيام العطلات والأجازات الرسمية، وتقدم خدمة صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري.

 

وفي سياق متصل، تراجعت قيمة الودائع الادخارية والآجلة الخاصة بالأفراد والشركات لدى المصارف العاملة في السعودية، إلى 256.9 مليار ريال بنهاية شهر يوليو الماضي، مسجلة أدنى مستوى في تسعة أشهر، حيث يأتي التراجع في الودائع الادخارية والآجلة الخاصة بالأفراد والشركات، مدفوعا بتراجع معدلات الفائدة بين المصارف بنهاية يوليو للشهر السادس على التوالي.

 

كما تسعر الفائدة بين المصارف في يوليو الماضي عند 2.68%، وهي أدنى مستوى في نحو عشرة أشهر، فيما كان أعلى معدل للفائدة خلال الفترة 2.97 % في يناير الماضي، وفق ما ورد في صحيفة "الاقتصادية".

 

كما تراجعت معدلات الفائدة بين المصارف من أعلى مستوياتها بنحو 29 نقطة أساس، في حين بلغ معدل اتفاقية إعادة الشراء 2.75% و2.25 % لاتفاقية إعادة الشراء المعاكس.

 

والودائع إجمالا هي مطلوبات على المصرف لعملائه مقابل مبالغ أودعوها لدى البنك، وتقوم المصارف بدفع مبالغ مالية "فوائد" على تلك الودائع لأصحابها جراء إيداعها لدى المصرف.

 

يأتي ذلك باستثناء الودائع تحت الطلب، حيث لا تقوم بدفع أي فوائد عليها، بسبب أن مودع تلك الودائع أو صاحبها ليس هدفه ادخارها.

 

ووفق تحليل يرجع إلى بيانات مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، تراجعت قيمة هذه الودائع بنهاية يوليو للشهر الثاني على التوالي، بنسبة 1.5% بما يعادل 3.8 مليار ريال، مقارنة بإجمالي ودائع الشهر السابق له البالغة 260.7 مليار ريال.

 

هذا ورغم تراجع الودائع الزمنية والادخارية للشهر الثاني على التوالي، إلا أنها لا تزال تسجل نموا على أساس سنوي لكن بمعدلات نمو أقل من الأشهر السابقة، إذ سجلت نموا بنسبة 5% خلال الفترة.

اقرأ أيضا