الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:38 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالفطير والعسل.. صحفيو ”التحرير” يواصلون اعتصامهم لليوم السادس ضد قرارات الإدارة (صور)

 
واصل العشرات من صحفيي جريدة التحرير اعتصامهم المفتوح لليوم السادس على التوالي، احتجاجًا على قرار مالك الجريدة أكمل قرطام بتخفيض رواتبهم إلى الراتب الأساسي، وفصل عدد من الصحفيين ووقف آخرين عن العمل بدون أسباب معلنة، مع ترهيب آخرين بطرق غير مشروعة.
وأعاد جمال عبدالرحيم وكيل أول نقابة الصحفيين التأكيد على تضامنه مع الصحفيين المعتصمين، وشاركهم الغداء الجماعي الذى نظمه المعتصمون اليوم وتناول معهم الفطير الفلاحي بالجبنة والعسل.
ورهن الصحفيون المعتصمون فض اعتصامهم إلا بعد الاستجابة لمطالبهم، وذلك خلال لقائهم بجورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، المفوض من قِبَل المهندس أكمل قرطام، مالك الجريدة.
ورفع المعتصمون بمقر جريدة التحرير 7 مطالب، أولها إلغاء قرار تخفيض المرتبات إلى الحد التأميني البالغ 900 جنيه، ثانيًا عودة الصحفيين المفصولين لممارسة عملهم بشكل طبيعي بالجريدة، ثالثًا تعيين الزملاء غير المعينين، رابعًا تطبيق الحد الأدنى للأجور على جميع العاملين، خامسًا تطبيق الزيادات السنوية والترقيات والتدرج الوظيفي، سادسًا إلغاء القرارات السابقة بوقف الزملاء عن العمل، وأخيرًا إقالة أسامة خليل، الذي يشغل منصب الناشر، والزميل محمد فوزي رئيس التحرير.
وكان عدد من الزملاء الصحفيين بجريدة التحرير قد أعلنوا الدخول في اعتصام قبل أيام، احتجاجًا على قرار إدارة الجريدة، والمالك المهندس أكمل قرطام بتخفيض الرواتب للحد التأميني، وفصل عدد من الزملاء.