الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 05:31 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية ووزير الشباب والرياضة يفتتحان الملعب المنجل بمركز شباب الفرستق ويتفقدان نادي اتحاد شباب بسيون وزير الإسكان يشدد على سرعة إنهاء باقى المنشآت بالمدينة التراثية.. تعرف على التفاصيل نجم إنبي على رادار الزمالك في الميركاتو الشتوي المقبل.. تفاصيل متى بشاي يهنئ مصر رئيسا وحكومة وشعبا بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة تعرف على حركة السفن في ميناء دمياط خلال الـ24 ساعة الماضية مفتي الجمهورية يفتتح برنامج دار الإفتاء التدريبي لعلماء دور الإفتاء الماليزية الزمالك يستأنف تدريباته اليوم بدون الدوليين.. ما القصة خبير اقتصادي: في الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر ما حدث من تنمية اقتصادية في سيناء يمثل عبورا جديدا وزير الطاقة السعودي يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين الكشف عن روزنامة فعاليات ”شتاء السعودية” المقرر إقامته في سبع وجهات بالمملكة حتى نهاية الربع الأول من 2025 وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يتفقدان مركز شباب محمد صلاح بقرية ”نجريج ” جامعة قناة السويس تطلق مبادرة ”صحتي سر سعادتي”

في ميلاد صاحب أسطورة باتمان.. حقائق وأسرار بن أفليك

بن أفليك
بن أفليك

يصادف اليوم ميلاد النجم الأمريكي بن أفليك الذي ولد عام 1972 بولاية كاليفورنيا، لكنه نشأ وتربى في كامبريدج، ويرجع نسبه إلى عدة أصول، منها الأيرلندية والأسكتلندية والإنجليزية والألمانية.

قدم الكثير من الأدوار التي أحبها الجمهور، أبرزها شخصية باتمان في ثلاثة أفلام، وبعدها قرر التخلي عنها هذا العام، ولم يكتف بكونه ممثلًا، لكنه عمل كمخرج وكاتب سيناريو، وحصل على العديد من الجوائز، وتألق بأعمال حصلت على المراكز الأولى.

يرصد "الطريق" من خلال هذا التقرير أبرز محطات النجم الأمريكي "بن أفليك"..

    مسيرته الفنية :

  -  بدأ مسيرته بفيلم “The Dark End Of The street”، حين كان في السابعة من عمره.

  -  كانت بداياته في برنامج للأطفال عام 1990.

  - كانت محطته الأبرز من خلال فيلم (Good Will Hunting) الذي أسهم في شهرته. لتتوالى أعماله بعدها، التي من أبرزها

   Argo، Gone Girl، Pearl Harbor ، The company men ، The Town .   

  - بن أفليك هو صاحب الشخصية الخيالية الخارقة "​باتمان​" التي تركت بصمة كبيرة في مسيرته الفنية، حيث ارتدى بذلة باتمان 3 مرات من خلال أفلام Batman v Superman: Dawn of Justice وظهور بسيط في فيلم Suicide Squad ومجددًا بشخصية "باتمان" في فيلم Justice League، مما جعل الشخصية ترتبط باسمه أكثر فأكثر.

حياته:

- أعلن بن أفليك خطوبته من الممثلة والمغنية العالمية ​ جينيفر لوبيز​، ومن ثم تعاون الثنائي في عمل مشترك، وبعدها انفصلا عام 2004.

- بعد الانفصال، جمعته بالممثلة جينيفر غارنر علاقة حب أدت إلى زواج الثنائي عام 2005 وأنجبا ثلاثة أطفال، ثم أعلن انفصالهما عام 2015 ، وبعد عامين تقدما رسميًا بطلب الطلاق للمحكمة وذلك بسبب خيانته لزوجته . 

-  كان بن أفليك قد أعلن عن إنهائه علاج الإدمان على ​الكحول​، من خلال منشور على إحدى صفحاته الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأشار إلى أنه يريد العيش على الوجه الأكمل وأنه يريد أن يكون "الأب الأفضل" لأولاده.

   الجوائز:

     - حصل على جائزتي الأوسكار والغولدن غلوب عام 1997 عن أفضل نص أصلي لفيلم Good Will Hunting عن أحسن سيناريو بالمشاركة مع صديقه الممثل مات ديمون.

   - فاز بجائزة الأوسكار أفضل فيلم Argo بالمشاركة مع جورج كلوني وغرانت هيسلوف بصفتهم منتجي الفيلم.

   - حصل على جائزة نقابة ممثلي الشاشة 1998 كأفضل فريق ممثلين عن دورهم في فيلم Shakespeare in Love.

  - تم  ترشيحه لجائزة غولدن غلوب كأفضل ممثل مساعد 2007 عن فيلم   HollywoodLand.

    - حصل على لقب أكثر الرجال جاذبية من خلال تصنيف مجلة  "people " الفنية عام 2002.