الطريق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 07:37 صـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
صناع مسرحية ”مش روميو وجولييت” يعلنون تأسيس نادي أصدقاء للجمهور شاهد| أحمد موسي يروي كيف دمرت البحرية المصرية المدمرة إيلات الإسرائيلية شاهد| مدحت شلبي يهاجم نادي الزمالك ويطالب رئيسه أن يعاقب لاعبيه بدل الإنسحاب من السوبر المصري في الإمارات ضمن فعاليات مهرجان الموسيقي العربية.. النجمات لطيفة وجنات وريهام عبد الحكيم فى ضيافة الليلة العمانية بالأوبرا المطربة شيرين عبدالوهاب تدخل موسوعة جينيس وزير الثقافة يُهنئ رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري لفوزه بجائزة اتحاد الآثاريين العرب مهرجان البحر الأحمر يتعاون مع مدرسة الفنون السينمائية بجامعة عفت بالسعودية الكاتب إبراهيم عبدالمجيد في أمسية ثقافية على ”CBC” الأربعاء سارة حبيب تستعد لتصوير فيلم مغربي عالمي وكليب باللهجة المغربية متحدث الإسكان يكشف تفاصيل طرح وحدات سكن لكل المصريين بجميع المحافظات متحدث التموين: دراسة تطوير منظومة الدعم للفئات الأكثر احتياجًا ميدو يعلق على استبعاد كهربا: الأيام تثبت صحة تحليلي لتصرفاته

4 زيوت عطرية تقلل الشيخوخة- احرص عليها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الزيوت العطرية علاجات طبيعية أثبتت فعاليتها في منع وتقليل علامات التمدد، والتي تعتبر شكوى شائعة، خاصة بين الحوامل والمراهقات.

قد تكون هذه الخطوط الطويلة على الجلد مزعجة، لكنها لا تسبب أي مشاكل طبية.

وعلى الرغم من أن معظم علامات التمدد تتلاشى بشكل ملحوظ مع مرور الوقت، إلا أن العديد من النساء ترغبن في تقليل ظهورها بسرعة.

ووفق "مديكال نيوز توداي"، تحدث عندما تصبح الطبقة الوسطى أو الأدمة من الجلد ممتدة إلى حد التمزق. وتسبب هذه التمزقات ندوباً تظهر كعلامات تمدد على سطح الجلد.

ويحدث هذا النوع من تمزق الجلد غالباً:

• أثناء الحمل، ويؤثر على ما يصل إلى 90% من النساء.

• أثناء طفرات النمو في سن المراهقة.

• بعد زيادة الوزن أو فقدانه.

أفضل زيوت أساسية لعلامات التمدد:

زيت الأركان

زيت الأركان الأساسي هو منتج طبيعي شائع للعناية بالبشرة والشعر. يتم استخدام حبات شجرة الأركان لصنعه.

تشير بعض الأبحاث إلى أن زيت الأركان يمكن أن يحسن مرونة الجلد، مما قد يقلل أو يمنع علامات التمدد. يمكن تطبيقه موضعياً أو تناوله لتعزيز مرونة الجلد.

زيت اللوز المر

يتم استخدام نوع مختلف من اللوز غير الذي يتم تناوله لصنع زيت اللوز المر العطري.

وتشير دراسة أجريت عام 2012 إلى أن زيت اللوز المر قد يقلل من علامات التمدد الناتجة عن الحمل