الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:52 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
احذروا.. موجه حارة تضرب البلاد حتى هذا الموعد استمرار تنفيذ مبادرات رئيس الجمهورية ١٠٠ يوم صحة وحياة كريمة بمحافظة الشرقية منتخب ناشئي اليد يواجه غينيا في افتتاح البطولة الإفريقية بتونس محافظ الجيزة يفتتح عدداً من المشروعات التنموية بمركز الواحات البحرية محافظ الدقهلية يستقبل رئيس هيئة الأبنية التعليمية لافتتاح عدد من المدارس بمركز ومدينة السنبلاوين الصيف بيودع.. استمرار انخفاض نسب الإشغال في شواطئ الإسكندرية تأهل 3 فرق من جامعة الإسكندرية للتصفيات النهائية لبرنامج Gen-Z أرسنال في مهمة الإطاحة بمانشستر سيتي واستعادة الصدارة في سباق البريميرليج بتكلفة 50 مليار جنيه.. محافظ الإسكندرية يستعرض مخطط شبكة الطرق بالمحافظة وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية التعليم العالي تعلن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 أسعار العملات الأجنبية والعربية أمام الجنيه المصري اليوم الخميس

محافظ البحيرة تشهد نماذج محاكاة لإدارة الأزمات ومتابعة جاهزية معدات الإغاثة لموسم الأمطار

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

شهدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، نماذج محاكاة لإدارة الأزمات بجميع مدن ومراكز المحافظة ،وتابعت عبر تقنية الفيديو كونفرانس من داخل الشبكة الوطنية لمركز السيطرة والتحكم بالديوان العام اصطفاف معدات الإغاثة الخاصة بالتعامل مع الأمطار


حيث تم تنفيذ مناورة محاكاة للاصطفاف والاستعدادات من داخل الشبكة الوطنية لتقييم كفاءة وجاهزية هذه المعدات ، بحضور الدكتورة المحافظ و الدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، واللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، وأ. كامل غطاس، السكرتير العام المساعد، و وهدان السيد، مدير إدارة مركز السيطرة والتحكم.


وخلال هذه المحاكاة، تابعت المحافظ نموذج كل مركز على حدة، وشهدت تجربة عملية لتحرك المعدات وتفعيل غرف الطلمبات والبيارات، بالإضافة إلى تشغيل طلمبات شفط المياه وكسحها من الشوارع. كما تضمنت التجربة اختبار تشغيل ماكينات الشفط أثناء تساقط الأمطار لضمان سرعة التدخل في حال حدوث طارئ.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر أنه تم مراجعة صلاحية 569 معدة إغاثة من إجمالي 1477 معدة، والتي تشمل لوادر، سيارات شفط مياه، بدالات، جرارات زراعية بمقطورة، سيارات كسح، سيارات هيدروليك وغيرها، في جميع مدن ومراكز المحافظة.

ووجهت المحافظ رؤساء المراكز والمدن بضرورة إعداد بيان شامل بالمعدات الموجودة بكل مركز، يتضمن وصفًا دقيقًا لحالتها الفنية والتراخيص وأعمال الصيانة التي تمت لها، بالإضافة إلى تحديد نقاط التمركز بكل مدينة . كما أكدت أن جاهزية المعدات هي مسؤولية شخصية لكل رئيس مركز ومدينة.

كما شددت على استمرار المراجعة الدورية لضمان جاهزية بالوعات الصرف وصفايات المطر، وتجهيز فرق التدخل السريع والمعدات اللازمة للتعامل مع أي تراكمات للمياه فور حدوثها.

موضوعات متعلقة