الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:35 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص حياة كريمة تنعش نهطاي في الغربية بجميع الخدمات وطاقة شمسية للإنارة والري.. والأهالي: حياتنا اتغيرت 180 درجة

حياة كريمة تنعش قرية نهطاي بجميع الخدمات بالغربية
حياة كريمة تنعش قرية نهطاي بجميع الخدمات بالغربية

حياة كريمة تنعش قرية نهطاي التابعة لمركز ومدينة زفتي بمحافظة الغربية، وجعلتها تنبض وتتنفس من جديد بتوفير جميع الخدمات التي يحتاجها المواطن من مستشفيات ومراكز شباب على أعلى مستوي وكورنيش وجناين وتبطين الترع، وموقف سيارات وسوق نموذجي ووحدة غسيل كلوي ومركز تكنولوجي يوجد به جميع الخدمات، ودخول الغاز الطبيعي للمنازل ورصف الطرق، قرية أصبحت نموذجية، وخرجت أحلام وأمنيات أهالى قرية نهطاي إلى النور وسادت حالة من الفرح والأمل والطمأنينة بينهم.

قال علي بكر رئيس الوحدة المحلية بنهطاي في تصريحات لجريدة «الطريق» بفضل القيادة السياسية الحكيمة تم اختيار قرية نهطاي بأن تكون القرية المثالية وعلى مستوي الوحدة بالنسبة للتعليم تم تطوير 6 مجمعات للمدارس وهما: ( نهطاي وكفر الديب والسملاوية والعايشة والدغايده و كفر ابري)، على أعلى مستوى ليليق بأبنائنا الطلاب.

وأضاف رئيس الوحده المحلية بنهطاي، بالنسبة لقطاع الرياضة تم إنشاء وتطوير 5 مراكز شباب علي مستوي الوحدة وهما: (نهطاي - السملاوية ـ كفر الديب- كفرنواي- العايشة)، يتوفر بهم أجهزه رياضية وألعاب رياضية للأطفال والشباب وملاعب على أعلى مستوي، مشيراً إلي إنشاء 5 محطات معالجة مياه الصرف الصحي بـ( نهطاي- السملاوية- كفرنواي- كفر الديب - كفر شاهين).

واستطرد رئيس الوحدة المحلية أنه تم إنشاء مجمع بيطري زراعي وتنمية الأسرة، ومبني للحماية المدنية والاسعاف، ونقطة شرطة جديدة، ومركز تكنولوجي بنهطاي، موضحاً أن المركز التكنولوجي يضم 7 خدمات وهما ( السجل المدني - الشهر العقاري - الوحدة المحلية - البريد المصري - الشئون الاجتماعية - التموين- المجلس الشعبي المحلي).

وأوضح أنه تم إنشاء سوق نموذجي وموقف بنهطاي وطاقة شمسية للإنارة ولري الحدائق، وكذا إنشاء محطة بيرو جاز على طريق نهطاي الضبابشة تعمل بروث الحيوانات لتوليد الغاز الطبيعي، لتعبئة الإسطوانات للمزارع والمناطق البعيدة عن الكتلة السكنية.

وقال بالنسبة لقطاع الصحة تم إنشاء وحدة طب الأسرة والغسيل الكلوي بنهطاي، وأيضا في قرى كفر نواي ودمنهور القديمة، أما بالنسبة لرصف الطرق فتم الانتهاء من رصف نهطاي والدغايدة والسملاوية والضبابشة وكفر ابري رصف كامل داخلي وخارجي، وفي انتظار رصف باقي القري.

وأشار رئيس الوحدة المحلية أنه هناك مبادرات ومشاركة مجتمعية من جانب الشباب والأهالي وبدأت بزراعة الأشجار الزينة والظل على جانبي الطرق، وعمل تاندات انتظار ركاب بقرية نهطاي.

واختتم بتوجيه الشكر للقيادة السياسية الحكيمة الرشيدة على ماتم في قرية نهطاي المثالية في جميع الخدمات والمشاريع.

من جانبة؛ عبر محمود موسي أحد شباب قرية نهطاي أن بلدنا وحياتنا اتغيرت 180 درجة من ناحية النظافة والمشاريع والطرق والخدمات ودخول الغاز لمنازلنا ،مشيراً مركز الشباب كان حلم وتحقق بالنسبة للشباب "حاجه مشرفة" واطلقنا على قريتنا إسم "نهطاي سيتي"، ونشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي على مبادرة حياة كريمة.

وقال عادل الحديدي أحد أهالي قرية نهطاي ، أنه تتويجاً لجهود الدولة في مشاريع حياة كريمة قام المجتمع المدني بنهطاي بالمساهمه في تجميل القرية عن طريق صفحات التواصل الإجتماعي بالتعاون مع الوحدة المحلية ومنها على سبيل المثال المساهمة في زراعة الأشجار على الطرق الخارجيه تركيب عدد ٢ تانده على الطريق لحماية ركاب خط طنطا من الشمس، تركيب سلات للقمامة بطول الكورنيش للمحافظة على النظافة العامة للمنطقة كما نقوم بحملات توعوية علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالقرية لنشر الوعي العام وزرع الإنتماء وحب الوطن حتى يحافظ الناس على كل تلك المكتسبات.

موضوعات متعلقة