الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 12:03 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ البحيرة تتفقد قافلة طبية مجانية بقرية كوم القناطر بأبو حمص

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة


تفقدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة اليوم أعمال القافلة الطبية المجانية بمدرسة كوم القناطر الثانوية المشتركة بأبو حمص، والتي نظمتها
مديرية الصحة بالبحيره ومؤسسة حياة كريمة ‏حيث تشارك بفاعلية "أنت الحياة".

وذلك بحضور الدكتور حازم الديب - نائب محافظ البحيرة، اللواء مدحت الزغد -رئيس الوحدة المحلية، د رشا فوزي مساعد المحافظ للشئون الصحية والمبادرات، د السيد عبد الجواد - وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، و ود رشا كليب عضو مجلس النواب ومنسق حياة كريمة.

حيث تابعت محافظ البحيرة أعمال القافلة وقامت بالمرور على العيادات المختلفة والتقت عددا من المرضى المترددين على القافلة والتي شهدت إقبالا كثيفا، كما وجهت بسرعة الاستجابة لطلبات المواطنين والعمل على حل المشكلات التي تواجههم.

وتضمنت فعاليات القافلة تقديم العديد من الخدمات المتنوعة التي استفاد منها حوالي 600 مواطن حتى الآن من خلال 8 عيادات في مختلف التخصصات (باطنة - أطفال - عظام - جراحة - جلدية - نسا - رمد - تنظيم الأسرة).

بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، وجهاز رسم قلب بعيادة القلب ،كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، وخدمة التثقيف الصحي، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر على أهمية القوافل العلاجية والشاملة وكذلك إطلاق العديد من المبادرات لضمان الحصول على الرعاية الصحية والخدمات الأساسية للفئات الأكثر والأشد احتياجاً لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.

موضوعات متعلقة