الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:16 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ القاهرة: الأزهر قدم نموذجًا رائعًا لوحدة الوطن وترابطه

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، إن استمرار الأزهر لأكثر من ألف عام يرجع إلى منهجه المعتدل، وبعده عن الغلو والتطرف؛ لذلك احتل مكانة كبيرة في قلوب المسلمين في كل أنحاء العالم.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ إلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر بمقر مشيخة الأزهر بالدراسة.

وأعرب صابر، عن سعادته بلقاء الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر في إطار العلاقات الوثيقة إلى تربط الأزهر ومحافظة القاهرة والتي تهدف للتعاون والمشاركة لما فيه مصلحة المواطنين.

وثمن المحافظ، دور الأزهر الشريف كمنارة في العلم والمعرفة والمشاركة المجتمعية، ودوره فى نشر الدعوة والحفاظ عليها مؤكدًا أن الأزهر الشريف مؤسسة عريقة لها مكانة كبيرة في قلوب كل المصريين، لدوره التثقيفي والتوعوي، لافتًا أن الأزهر قدم نموذجًا رائعًا لوحدة الوطن وترابطه، مشيدًا بالدور الهادف الذي يقوم به الأزهر بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، من أجل نشر وغرس قيم ومفاهيم الوسطية والتسامح والأخوة بين أفراد المجتمع لا سيما الشباب.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن دور الأزهر الشريف جامعًا وجامعة ، لا يقتصر على نشر القيم الدينية وتعاليم الإسلام السمحة، إنما تخطى ذلك لكونه منظومة إسلامية تعليمية رائدة عالميًا تُسهم بفاعلية في تحقيق السلام والوسطية.