الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:58 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لقاء عن الفنون المسرحية ضمن أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بقنا

جانب من العرض المسرحي
جانب من العرض المسرحي

نظم فرع ثقافة قنا عددا من الأنشطة الثقافية والفنية ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار المبادرة الصيفية لوزارة الثقافة.

وعقد قصر ثقافة قوص لقاء بعنوان "أنواع المسرح" ناقش خلاله المخرج عادل العدوي تاريخ أبو الفنون بداية من ظهور فكرة المسرح في مصر القديمة والتي عرفت من خلال النقوش الموجودة على الجدران، ثم تناول تفصيليا تاريخ المسرح في بلاد اليونان، وكيف تطور عبر العصور، موضحا أهم الرواد، وأنواع الفنون المسرحية.

من ناحية أخرى وضمن الأنشطة المقامة بإقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، شهد قصر ثقافة قنا لقاء تحدث خلاله الباحث أحمد الجزار، عن دور الشعب المصري خلال الثورات وكيف استطاع التخلص من سياسات القمع و الاستبداد.

وفي قصر ثقافة أبو دياب أقيمت ورشة حكي ناقش خلالها الباحث يوسف محمد، دور الدولة في الارتقاء بحياة المواطن، من خلال ما تقدمه من خدمات ومشروعات تنموية في المجالات كافة.

وختاما لاحتفالات ذكرى ثورة 23 يوليو، قدمت فرقة الطفل للفنون الشعبية، مجموعة من الفقرات الاستعراضية بقصر ثقافة الطفل منها "قولوا معايا بلادي، البحر بيضحك ليه، صعيدي يا بوي، يا بلدنا يا حلوة، شمس الخير، عظمة على عظمة، مدد يا رب، وقلب الدنيا"، بجانب فقرة التنورة المميزة، فيما نفذ فرع ثقافة قنا برئاسه أنور جمال، ورشة تصميم كارت تهنئة بمرسم الطفل تدريب الفنانة منى عبد الفتاح، بمناسبة اليوم العالمي للصداقة.

موضوعات متعلقة