الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 10:26 مـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزيرة التنمية المحلية تبحث مع نقيب الأطباء البيطريين عدد من الملفات المشتركة إغلاق مستشفي دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص.. صور رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة الفرافرة تستقبل 120 مشاركًا للتدريب على أدلة الصحراء رئيس جامعة دمنهور يشهد فعاليات ختام النسخة الثانية من دورة إعداد المدربين T.O.T باعتماد المجلس الأعلى للجامعات محافظة الجيزة ترفع 600 حالة إشغال للمحال والمنشآت التجارية بشوارع العمرانية بدء أعمال لجنة تقييم المشروعات المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالجيزة بطاقة استيعابية ٢٥٠٠ طالب.. المدن الجامعية بطنطا جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد طلاب جامعة قناة السويس يؤدون امتحانات الفصل الصيفي بمناسبة عيد الفلاح.. محافظ القليوبية يتفقد عددا من الصوب الزراعية محافظ القليوبية يوجّه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق العلوية المخالفة بمنطقة الفلل ببنها افتتاح معرض مستلزمات المدارس للعاملين بشركة بتروتريد

”المرأة والتمكين التكنولوجي” في نقاشات صالون قصور الثقافة بالغربية غدا

الصالون الثقافي
الصالون الثقافي

يشهد المركز الثقافي بطنطا في السابعة مساء غد الأربعاء، صالونا ثقافيا بعنوان "المرأة والتمكين التكنولوجي.. الفرص والتحديات في العصر الرقمي"، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة، في إطار خطة وزارة الثقافة.

يستضيف الصالون د. محمد السعيد قطب، استشاري التطوير والتدريب المؤسسي وتنمية الموارد البشرية، للحديث عن عدة محاور، من بينها: أهمية التعليم والتدريب التكنولوجي للمرأة، دور التكنولوجيا في دعم السيدات الرائدات، السياسات الحكومية والتشريعات التي تدعم تمكين المرأة تكنولوجيا، والتحديات التي تواجه المرأة في التعامل مع الوسائل التكنولوجية.

ينظم فعاليات الصالون الثقافي الإدارة العامة لثقافة المرأة برئاسة د. دينا هويدي، بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، ويقام بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين.

من ناحية أخرى وفي سياق الأنشطة المنفذة ضمن المبادرة الصيفية، شهدت مكتبة كفر حجازي ورشة تصميم لوحات فنية عن شعار محافظة الغربية وعدد من معالم مدينة طنطا، بجانب ورشة حكي للتعريف بأعمال النحات محمود مختار، والتي عكست الروح المصرية، وجسدت الكثير من أجواء الريف المصري، ومن أشهرها نهضة مصر، رياح الخماسين، وتمثال سعد زغلول، وغيرها من الأعمال التي برع بها رائد فن النحت في العصر الحديث.

موضوعات متعلقة