الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 09:47 مـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
إغلاق مستشفي دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص.. صور رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة الفرافرة تستقبل 120 مشاركًا للتدريب على أدلة الصحراء رئيس جامعة دمنهور يشهد فعاليات ختام النسخة الثانية من دورة إعداد المدربين T.O.T باعتماد المجلس الأعلى للجامعات محافظة الجيزة ترفع 600 حالة إشغال للمحال والمنشآت التجارية بشوارع العمرانية بدء أعمال لجنة تقييم المشروعات المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالجيزة بطاقة استيعابية ٢٥٠٠ طالب.. المدن الجامعية بطنطا جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد طلاب جامعة قناة السويس يؤدون امتحانات الفصل الصيفي بمناسبة عيد الفلاح.. محافظ القليوبية يتفقد عددا من الصوب الزراعية محافظ القليوبية يوجّه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق العلوية المخالفة بمنطقة الفلل ببنها افتتاح معرض مستلزمات المدارس للعاملين بشركة بتروتريد محافظ البحيرة تتابع سير العمل بالميكنة الزراعية بدمنهور

شركات طيران عالمية تلغي رحلاتها من وإلى «تل أبيب».. ماذا حدث

أرشيفية- طيران الاحتلال الإسرائيلي
أرشيفية- طيران الاحتلال الإسرائيلي

وسط حالة من التوتر والخوف شبت بين العديد من الدول، بالتزامن مع التصعيد الإسرائيلي اللبناني، جاء ذلك عقب حادث مجدل شمس بالجولان المحتلة، السبت الماضي، والتي على أثارها قرار عدد من شركات الطيران الطيران المدني العالمية بالإجماع إلغاء رحلاتها الجوية من وإلى إسرائيل.

وفي ذلك الإطار، أوردت مجموعة لوفتهانزا، في بيان لها أمس الاثنين، إنها علقت رحلاتها الجوية إلى العاصمة اللبنانية بيروت، حتى 30 يوليو بسبب الوضع الراهن في الشرق الأوسط، حيث أضاف عدد كبير من المسافرين عبر مطار بيروت الدولي أنه تم إلغاء رحلاتهم.

هذا، ذكرت "الشركة" أن الرحلات الجوية التابعة للمجموعة، وهي الخطوط الجوية الدولية السويسرية ويورو وينغز ولوفتهانزا جرى تعليقها "كإجراء احترازي".

في المقابل، قالت شركة "طيران الشرق الأوسط" اللبنانية، الاثنين أيضا، أن عدم انتظام مواعيد رحلاتها الجوية، يتعلق بمخاطر التأمين في ظل تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله، والذي تسبب في إلغاء أو تأخر بعض الرحلات في مطار بيروت.

إلغاء الرحلات إلى بيروت

كما ألغت "لوفتهانزا" و"يورو وينغز" التابعة لها 3 رحلات إلى بيروت كان من المقرر أن تنطلق بعد ظهر اليوم الاثنين، بحسب ما أظهرته لوحة مواعيد إقلاع ووصول الرحلات في المطار وموقع تتبع الرحلات فلايت رادار 24.

فيما أظهرت بيانات فلايت رادار 24 أيضا أن "الخطوط الجوية التركية" ألغت رحلتين ليل الأحد.

كما ألغت شركة "طيران صن إكسبرس" التركية للرحلات منخفضة التكاليف وشركة "إيه جيت" التابعة للخطوط الجوية التركية وشركة "طيران إيجه" اليونانية و"الخطوط الجوية الإثيوبية" وشركة طيران الشرق الأوسط رحلات كان من المقرر وصولها إلى بيروت أمس الاثنين.

في هذا السياق، أشارت الخطوط الجوية الفرنسية في بيان، إلي إنها ستعلق رحلاتها بين مطار باريس شارل ديغول وبيروت يومي 29 و 30 يوليو مضيفة أنها "تراقب الوضع في لبنان لحظة بلحظة".

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية يجتمع مع إدارة ليبيا بالوزارة