الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 09:22 مـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
إغلاق مستشفي دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص.. صور رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة الفرافرة تستقبل 120 مشاركًا للتدريب على أدلة الصحراء رئيس جامعة دمنهور يشهد فعاليات ختام النسخة الثانية من دورة إعداد المدربين T.O.T باعتماد المجلس الأعلى للجامعات محافظة الجيزة ترفع 600 حالة إشغال للمحال والمنشآت التجارية بشوارع العمرانية بدء أعمال لجنة تقييم المشروعات المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالجيزة بطاقة استيعابية ٢٥٠٠ طالب.. المدن الجامعية بطنطا جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد طلاب جامعة قناة السويس يؤدون امتحانات الفصل الصيفي بمناسبة عيد الفلاح.. محافظ القليوبية يتفقد عددا من الصوب الزراعية محافظ القليوبية يوجّه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق العلوية المخالفة بمنطقة الفلل ببنها افتتاح معرض مستلزمات المدارس للعاملين بشركة بتروتريد محافظ البحيرة تتابع سير العمل بالميكنة الزراعية بدمنهور

خوفًا من اندلاع الحرب.. دول عربية تدعو مواطنيها بعد السفر لـ «بيروت»

أرشيفية- الطيران اللبناني
أرشيفية- الطيران اللبناني

نظرًا للأوضاع الأمنية الراهنة والمخاطر المحتملة في العاصمة اللبنانية "بيروت"، فقد حذرت سفارة البحرين لدى سوريا مواطنيها البحرينيين بعدم التوجه إلى لبنان في بيان لها، حيث أكدت سفارة المملكة لدى العاصمة دمشق، أهمية الالتزام بالتحذيرات السابقة الصادرة عن وزارة الخارجية، بحسب وكالات.

كما طالبت السفارة البحرينية في البيان ذات الصلة، مواطنيها المتواجدين في العاصمة اللبنانية "بيروت" بضرورة المغادرة فورًا؛ يأتي ذلك في إطار حفاظًا على أمنهم وسلامتهم.

كذلك، شددت على ضرورة توخي الحيطة والحذر والتقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحلية المختصة لحين المغادرة.

إلي ذلك، لفتت السفارة إلي أنه في حال حدوث أي طارئ أو لطلب المساعدة، يمكن التواصل مع سفارة مملكة البحرين لدى دمشق، أو من خلال مكتب المتابعة بوزارة الخارجية الذي يعمل على مدار الساعة.

الأردن تحذر مواطنيها في بيروت

وفي سياق متصل، دعت وزارة الخارجية الأردنية رعاياها أيضا إلى تجنب السفر إلى لبنان؛ حرصًا على سلامتهم وذلك في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن.

‏بدوره، جدد الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير سفيان القضاة، دعوته للأردنيين المقيمين المتواجدين في العاصمة اللبنانية "بيروت" إلى ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق التي تشهد تواتر والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات اللبنانية المختصة بهذا الخصوص.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد من الدول الأجنبية والعربية دعت رعاياها إلى مغادرة الأراضي اللبنانية على الفور، وسط تصاعد التوتر بين "حزب الله" اللبناني والجيش الإسرائيلي ورد تل أبيب المرتقب على حادثة مجدل شمس.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية يجتمع مع إدارة ليبيا بالوزارة