الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:13 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

كيف نجا ترامب من الاغتيال؟ هذا ما أبعد الرصاصة عن رأسه

لحظة أغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
لحظة أغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

في الساعات الأولي الماضية، خرج علينا نبأ محاول اغتيال الرئيس الأمريكي السابق، والرشح المحتمل "دونالد ترامب"، أثناء مؤتمر انتخابي في بتلر بولاية بنسلفانيا، والذي شكل صدمة كبيرة، في حين أن مصدر مطلع كشف عن تحذير خطير من وجود قناص تم تجاهله.

تحذير خطير سبق محاولة اغتيال "ترامب"

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، اليوم الأحد، عن مصدر لم تسمه، إنه حاول تنبيه الشرطة وجهاز الخدمة السرية الأمريكية، دون جدوى، إلى وجود قناص يتسلق سطحاً قريباً خارج محيط الأمن لمكان التجمع في بتلر بولاية بنسلفانيا.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، ذكر جهاز الخدمة السرية الأمريكي، أن إطلاق النار على الرئيس الأمريكي السابق تم من مكان مرتفع خارج منطقة التجمع الانتخابي، مضيفًا: "قتل أحد الحضور وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة، وقمنا بتحييد مطلق النار".

وفي سياق متصل، أكد يوم أمس السبت وبعد وقت قصير من إطلاق النار أنه بدأ تحقيقاً في الواقعة وأطلع الرئيس جو بايدن على تطورات الأمر، بينما في اللحظات التي أعقبت إصابة ترامـب، أحاط أفراد من جهاز الخدمة السرية بالرئيس السابق بسرعة وشكلوا درعاً بشرية حوله، في الوقت الذي صعد ضباط مسلحون بكثافة وهم يرتدون دروعاً واقية وبنادق إلى المنصة وبدا أنهم يفحصون المنطقة بحثاً عن أي أخطار محتملة.

هوية الشخص الذي أطلق النار

وعلى أثار الحادث تمّ نقل الرئيس الأمريكي السابق والرشح المحتمل "دونالد ترامب"، إلى سيارة سوداء أقلته إلى مستشفى محلي، بالتزامن مع أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي، تحديد هوية الشخص الذي أطلق النار على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامـب، خلال تجمع انتخابي حاشد في ولاية بنسلفانيا.

وقال المسؤول في مكتب "إف بي آي"، كيفن روجيك، خلال مؤتمر صحافي، إن ما حدث كان "محاولة اغتيال"، مؤكدًا أن مطلق النار على ترامـب هو "توماس ماثيو كروكس"، البالغ من العمر 20 عاماً، مؤكداً أنه لقي حتفه في الحادث، حينما تعامل الشرطة السرية معه حيل الحادث ذات الصلة.

وتجدر الإشارة إلى أن "ترامب" قد طمأن الجميع على صحته بأنه جيدة، وأن الأمر لم يجعله يتراجع على غوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية، والمقرر عقدها في نوفمبر المقبل، وأن الحادث أشد من عزيمتة لاستكمال برنامجة الإنتخابي.

اقرأ أيضًا: توجيهات وزارية بتنفيذ خطة تشغيل مرنة للقطارات.. تفاصيل الخطة