الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:12 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

فهمي: بدء التشغيل الفعلي للعاصمة الإدارية.. والمرحلة الثانية والثالثة على وشك الانطلاق بمساحة 190 ألف فدان

الدكتور أحمد فهمي المدير التنفيذي لشركة العاصمة الإدارية الجديدة
الدكتور أحمد فهمي المدير التنفيذي لشركة العاصمة الإدارية الجديدة

أعلن الدكتور أحمد فهمي، المدير التنفيذي لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن العاصمة تشهد الآن مرحلة من التشغيل الفعلي، حيث تم استكمال البنية التحتية وبدء العمل الحقيقي بها، مشيرًا أن هذه المرحلة تزامنت مع أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي لليمين الدستورية في البرلمان المصري، وانتقال الوزارات للعمل من العاصمة الجديدة، بالإضافة إلى انعقاد جلسات مجلس النواب بشكل دوري داخل العاصمة.

وأضاف فهمي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج عقار مصر الذي يقدمة الإعلامي طاهر حمدي على شاشة قناة صدى البلد الفضائية، أن الشركة بدأت في التخطيط العام للمرحلة الثانية والثالثة والتي ستكون على مساحة 190 ألف فدان كما تعتبر أكثر من ضعف مساحة المرحلة الأولى، ومن المتوقع أن يتم تشكيل ملامح المرحلتين بحلول نهاية العام الحالي.

وأوضح فهمي أنهم يستهدفوا جذب 5 أكبر مطورين عقاريين في المنطقة العربية ومصر للأستثمار داخل العاصمة الإدارية.

فيما أشار أن المرحلة الثانية تشمل مدينة صناعية ضخمة تزيد مساحتها عن 2000 فدان يتم الأن التخطيط لها، مضيفًا أن ذلك بدوره جذب عدد كبير من المطورين الصناعيين.

موضوعات متعلقة