الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:14 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

معاون وزير الإسكان: ”حياة كريمة” ترفع مستوى المرافق في القرى المصرية بحلول 2027

الدكتور طارق الرفاعي معاون وزير الإسكان لقطاع المرافق
الدكتور طارق الرفاعي معاون وزير الإسكان لقطاع المرافق

قال الدكتور طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان لقطاع المرافق، إن مبادرة "حياة كريمة" تشمل ثلاث مراحل، وتعمل حاليًا على تطوير القرى التابعة للمرحلة الأولى تحت إشراف الوزارة لإنشاء محطات مياه جديدة توفر الإمدادات على مدار الساعة، ولاسيما في المناطق الطرفية التي تفتقر للمرافق المائية.

وأضاف الرفاعي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج عقار مصر الذي يقدمه الإعلامي طاهر حمدي على شاشة قناة صدى البلد الفضائية، أن أغلبية القرى المصرية لا يوجد بها محطات صرف صحي، وستعمل حياة كريمة على أنشاء مشروعات صرف صحي لتلبية هذه الأحتياجات.

وذكر الرفاعي أنه تم الأنتهاء من أنشاء مشروعات شبكات المياه داخل 713 قرية من أصل 719 قرية، وخلال الشهور القليلة القادمة سيتم الأنتهاء من أعمال أمدادت المياه داخل الـ6 قرى المتبقية.

وأشار الرفاعي إلى أن الهدف الرئيسي من مبادرة "حياة كريمة" هو إنشاء مشاريع الصرف الصحي في القرى المصرية بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أن الصرف الصحي دخل إلى 400 قرية من أصل 900 قرية، ومن المتوقع الانتهاء من مشاريع الصرف الصحي في باقي القرى بحلول نهاية العام الحالي.

وأضاف الدكتور طارق أنه سيتم البدء في المرحلة الثانية من مبادرة "حياة كريمة" خلال العام المالي الحالي، موضحًا أن الوزارة تواصلت مع الاستشاريين في نحو 52 مركزًا لتمهيد الأراضي اللازمة لإنشاء مشاريع الرفع والمعالجة والمياه بالتنسيق مع المحافظين ومسؤولي وزارة التنمية المحلية.

وأكد أن مدة المرحلة الثانية من المبادرة ستستغرق ثلاث سنوات، تبدأ من العام المالي الحالي حتى العام المالي 2027.

موضوعات متعلقة