الطريق
السبت 6 يوليو 2024 01:05 صـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«رويترز» تفضح ”أمريكا” في حرب غزة.. بالوثائق

أرشيفية- قطاع غزة
أرشيفية- قطاع غزة

في محاولة للهروب الأمريكية من الاتهامات التي تلاحقها بشأن مشاركتها في عدة عمليات عسكرية بالتنسيق مع قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي، هذه الاتهامات القت بظلاله على مفاوضات غزة، والتي جعلتنا نعرف السبب الحقيقي وراء تعنت إسرائيل الدائم لاستمرار الحرب زاعمه أنها ستحقق انتصارًا.

في هذا الصدد، مسؤولين سابقين في الحكومة الأمريكية، قد قدموا استقالاتهم، يوم الثلاثاءالماضي، احتجاجًا على الدعم المستدام من قبل الولايات المتحدة الأمريكية لـ"إسرائيل" في حربها على قطاع غزة، متهمًا إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، بالتواطؤ الذي لا يمكن إنكاره في قتل الفلسطينيين في القطاع.

وبحسب بيانًا مشترك نشرته "رويترز"، 12 مسؤولاً حكوميًا سابقًا يقولون إن الإدارة الأمريكية بقيادة "بايدن" تنتهك القوانين المحلية والدولية لواشنطن، وذلك من خلال دعمها الذي لا يتوقف لإسرائيل، ومن ثم إيجاد ثغرات لمواصلة شحن الأسلحة إلى حليفتها، في حين أن "البيت الأبيض" ووزارة الخارجية ولم يصدر أي تعليق فوري على البيان.

وفي غضون ذلك، تزايدت الانتقادات الدولية لسلوك إسرائيل في غزة، لا سيما الدعم العسكري والدبلوماسي، والذي برامته أسفرعن مقتل ما يقرب من 38 ألف شخص مدنيًا، وخلق أزمة إنسانية، في إشارة إلى "حرب التجويع"، في الوقت ذاته، تعكس استقالة المسؤولين الأميركيين بعض المعارضة داخل الحكومة، مما أدى إلى حثت واشنطن على حماية المدنيين في غزة، ودعت إسرائيل إلى تحسين وصول المساعدات.

وتجدر الإشارة إلى أنه من بين الأشخاص الذين وقعوا على البيان المشترك أعضاء سابقون في وزارة الخارجية، ووزارة التعليم، ووزارة الداخلية، والبيت الأبيض، والجيش، مشددين حسب البيان على أنن الغطاء الدبلوماسي الأميركي لإسرائيل، والتدفق المستمر للأسلحة إليها، قد ضمن تواطؤنا الذي لا يمكن إنكاره في عمليات القتل والتجويع والتهجير القسري للسكان المحاصرين في غزة.

اقرأ أيضًا: بث مباشر.. بدء مراسم حلف اليمين الدستوري للحكومة الجديدة