الطريق
الخميس 4 يوليو 2024 04:29 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كاذب ومخادع.. أحد أمهات الرهائن الإسرائيليين تفتضح «نتنياهو»

إيناف زانغاوكر
إيناف زانغاوكر

منذ الساعات الماضية تصدر اسم "إيناف زانغاوكر"، الذي وقع أحد أبنائها يدعى "ماتان" في يد حركة حماسضمن الرهائن، في السابع من أكتوبر، حيث شاركت بكل قوتها في الاحتجاجات المناهضة لحكومة اليمين المتطرف، والمطالبة بإقالة رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو"، وفق صحيفة واشنطن بوست.

وردت "إيناف زانجاوكر" عند سؤالها عن تأييد "نتنياهو" في السابق، قائلة: "كانت لدي ثقة كبيرة في أن رئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين نتنياهو) سيفعل كل ما في وسعه لإعادت أبني إلى الوطن"، زاعمة أنه أنقذ إسرائيل من عدة حروب لذا هو "سيد الأمن"، ولكن العكس صحيح أصبح كاذب ومخادع.

وأكملت: "رفضت مقابلة الشخصيات العامة، بسبب الخوف من أن التعبير عن معاناتي قد يعرض إطلاق سراح ابنها للخطر، و لمدة شهرين نادراً ما كانت أخرج من المنزل"، مردفة: "لقد اعتقدت أنني أؤمن به ويجب أن أمنحه فرصة، ولكن حياتي أبني في خطر، وهو لا يبالي بأحوالنا".

واصلت: "لقد نفد صبرها منذ فترة طويلة؛ فبعد أشهر من الدبلوماسية الفاشلة التي كانت تهدف إلى تحرير أكثر من 100 أسير ما زالوا محتجزين لدى حماس، في حين أن المسؤولون يقولون إن العشرات منهم ما زالوا على قيد الحياة، وإن كان لا أحد يعرف على وجه التحديد عددهم، الأمر الذي دفعنا لعدم الثقة في الجومة ورئيس الوزراء".

وتجدر الإشارة إلى أن "زانجاكر" كانت في طليعة الاحتجاجات المناهضة للحكومة المتطرفة، فوحدت أسر الرهائن المحبطين وأنصارهم؛ وهم يعتقدون أن "نتنياهو" ينسف الاتفاق لإعادة أحبائهم وإنهاء الحرب في غزة، لذا يجب إزاحته عن السلطة.

اقرأ أيضًا: عاجلI «مصدر» يكشف موعد حلف اليمين للحكومة الجديدة