الطريق
الأربعاء 3 يوليو 2024 03:53 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بعد أداء اليمين الدستورية.. السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد 12 يوليو.. كاظم الساهر يلتقي بجمهوره في جدة المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية.. وتكليف الدكتورة جاكلين عازر محافظا للبحيرة التشكيل الكامل للحكومة الجديدة بعد حلف اليمين أمام الرئيس السيسي.. إليكم التفاصيل مفتي الجمهورية يهنئ الدكتور أسامة الأزهري عقب أدائه اليمين الدستورية وزيرًا للأوقاف شعبة المصدرين: المسئولية القادمة ليست سهلة على الحكومة الجديدة المجلس التنفيذى لنقابة البترول يهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل السيرة الذاتيـــة للأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة مفتي الجمهورية: خالص التمنيات بالتوفيق لأعضاء الحكومة الجديدة في خدمة الوطن محمد جبران يُؤدي اليمين الدُستورية وزيرًا للعمل أمام الرئيس السيسي موعد مباراة الزمالك وفاركو اليوم بالدوري اللواء محمود توفيق يؤدى اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية وزيرا للداخلية

حجازي يتفقد مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة

حجازي يتفقد مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة
حجازي يتفقد مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة

انتظمت أعمال كنترول تصحيح امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 الذي أداه الطلاب السبت الماضي.

واكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه قبل بدء تصحيح امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024، تم تشكيل لجنة فنية من الخبراء لمراجعة نموذج الإجابة، حيث تمت مراجعة جميع التفاصيل الخاصة بالإجابات والأسئلة للتأكد من عدم وجود أي خطأ، حرصا على مصلحة الطلاب التي وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بوضعها على رأس الأولويات.

وأكد مصدر مسئول بكنترول الثانوية العامة 2024 أنه لم يتم اجراء أي تعديل على نموذج إجابة امتحان اللغة العربية الذي أداه الطلاب السبت الماضي.

وقال المصدر إن مؤشرات التصحيح تؤكد أن درجات طلاب الثانوية العامة 2024 في امتحان اللغة العربية مطمئنة.

من جانبه، تفقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، وذلك في إطار متابعته سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة (الدور الأول) للعام الدراسي 2023/ 2024.

وأكد الوزير حرص الوزارة على مصلحة الطلاب، وإعطاء كل طالب حقه فى عملية التصحيح، مشيرًا إلى أن عملية التصحيح الإلكترونى تتم بدقة لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

كما استعرض الدكتور رضا حجازي داخل المركز مختلف الإجراءات والمراحل التي تمر بها عملية التصحيح الإلكتروني والمراجعة والتدقيق لأوراق الإجابة، مشيرا إلى أن جميع التفاصيل في ورقة إجابة البابل شيت أو ورقة إجابة الأسئلة المقالية تخضع لمراجعات دقيقة العديد من المرات سواء فيما يتعلق ببيانات الطالب ورقم جلوسه أو فيما يتعلق باختيارات الإجابة في البابل شيت أو الإجابة في ورقة إجابة الأسئلة المقالية.

وقد قام الوزير بتفقد أعمال الكنترول وجميع الوحدات بداخله من مسح ضوئى للبيانات ومراجعة البيانات وتدقيقها، للوقوف على الإجراءات المتبعة لتدقيق بيانات الطلاب غير المكتملة أو الخاطئة في ورق الإجابة، حيث تخضع البيانات في هذه الحالة للعديد من الإجراءات المتعلقة بالمراجعة والتدقيق للتأكيد على بيانات الطالب واختياراته في ورق الإجابة من قبل منظومة متكاملة وخطوات متعددة لضمان تحقيق مبدأ العدالة.

كما استعرض الوزير خطوات التصحيح الإلكتروني التي تتم في حالة وضع الطالب علامة (X) على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة، حيث يصدر سيستم التصحيح الإلكتروني إنذارا للمراقب على السيستم لمراجعة الإجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها واختيارها.

وقد أشاد الوزير بجهود الكوادر المتميزة القائمة على عملية التصحيح وما لديهم من خبرة في هذا المجال، والتعاون المشهود بين جميع القطاعات.

موضوعات متعلقة