الطريق
الأربعاء 3 يوليو 2024 03:58 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بعد أداء اليمين الدستورية.. السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد 12 يوليو.. كاظم الساهر يلتقي بجمهوره في جدة المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية.. وتكليف الدكتورة جاكلين عازر محافظا للبحيرة التشكيل الكامل للحكومة الجديدة بعد حلف اليمين أمام الرئيس السيسي.. إليكم التفاصيل مفتي الجمهورية يهنئ الدكتور أسامة الأزهري عقب أدائه اليمين الدستورية وزيرًا للأوقاف شعبة المصدرين: المسئولية القادمة ليست سهلة على الحكومة الجديدة المجلس التنفيذى لنقابة البترول يهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل السيرة الذاتيـــة للأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة مفتي الجمهورية: خالص التمنيات بالتوفيق لأعضاء الحكومة الجديدة في خدمة الوطن محمد جبران يُؤدي اليمين الدُستورية وزيرًا للعمل أمام الرئيس السيسي موعد مباراة الزمالك وفاركو اليوم بالدوري اللواء محمود توفيق يؤدى اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية وزيرا للداخلية

انعقاد اجتماع بشأن التيسير على أبناء البحيرة من ذوي الهمم في التقديم للجنة التجنيد والتعبئة

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة


عقد اليوم اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة، اجتماع تنسيقي للجنة التجنيد المنوط بها استقبال واستلام ملفات أبناء محافظة البحيرة من القادرون باختلاف تيسيراً عليهم وعلى ذويهم وذلك بحضور العميد أ.ح أمجد البنا المستشار العسكري للمحافظة، والعميد حسام الجالي رئيس قسم تجنيد وتعبئة البحيرة، و محمد البسيوني مدير مديرية الثقافة، والدكتور خالد الدقلة مدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم، والمهندس حسام عيد أمين عام جامعة دمنهور.

حيث استهل السكرتير العام للمحافظة الاجتماع بالترحيب بالسادة الحضور، مؤكداً أن هذا الاجتماع يأتي استكمالاً للاجتماعات السابقة المنعقدة لوضع الترتيبات والإعدادات اللازمة لعقد اللجنة التجنيدية الطبية لإجراء الكشف الطبي على المتقدمين للتجنيد من ذوي الهمم، وكذا إعداد برنامج الاحتفالية الكبري المقررة لتسليم الشهادات لذوي الهمم.

كما أكد اللواء محمد شوقي بدر، أن القيادة السياسية تضع نصب أعينها أبنائنا من ذوي الهمم وتقدم لهم يد العون والمساعدة والرعاية والاهتمام في كل مجالات الحياة بما ييسر عليهم وعلي ذويهم ويمكنهم من الحصول على حقوقهم بشكل جيد، وأن هذا الاهتمام يتجسد في تلك اللفتة العظيمة التي قامت بها القوات المسلحة درع الوطن في تقديم كل التسهيلات والتيسيرات الممكنة لذوي الهمم وذويهم في نهو إجراءات استخراج الشهادات العسكرية.

وأضاف أنه بالتنسيق والتواصل المستمر مع رئيس قسم تجنيد وتعبئة البحيرة وبالمشاركة المتميزة للسيد المستشار العسكري للمحافظة تم عقد عدة اجتماعات تنسيقية بمشاركة كل الجهات المعنية (التربية والتعليم - جامعة دمنهور - الشباب والرياضة - التضامن الاجتماعي) لوضع الاستراتيجية المناسبة لعمل اللجنة التجنيدية وتحديد الإجراءات الإدارية والفنية المطلوبة من تلك الجهات بما يسهم في إخراج عمل اللجنة بالشكل والدقة المطلوبة.

كما أشار سيادته بأن هذا الاجتماع هدفه هو وضع اللمسات النهائية والترتيبات اللازمة لانعقاد اللجنة التجنيدية لتوقيع الكشف الطبي على المتقدمين من ذوي الهمم لنهو موقفهم التجنيدي واستخراج الشهادات العسكرية والمقرر انعقادها يوم الخميس الموافق 2024/6/27 بمكتبة مصر العامة بدمنهور، فضلاً عن إعداد البرنامج المناسب للاحتفالية الكبري المقرر إقامتها يوم الأربعاء الموافق 2024/7/3 بقصر الثقافة بدمنهور لتكريم وتسليم الشهادات لذوي الهمم، بما يخرج تلك الاحتفالية بالشكل المشرف للمحافظة ويضفي السعادة علي ذوي الهمم وذويهم.

ومن جانبه أعرب رئيس قسم تجنيد وتعبئة البحيرة عن شكره وتقديره لدعم المحافظة في تقديم كل التسهيلات والدعم اللوجيستي لإنجاح عمل تلك اللجنة ومساعدتها في إنجاز مهامها علي أكمل وجه، مضيفاً أن الاجتماعات التنسيقية السابقة سارت بنسق بناء وحققت أهدافها من خلال ما لمسه من المشاركة الإيجابية لكل الجهات المشاركة والدعم القوي الذى تلقته اللجنة من السكرتير العام للمحافظة والذي حرص منذ البداية على تذليل أي معوقات تواجه عمل اللجنة وتكليف كل الجهات المشاركة ببذل الجهود اللازمة للمساعدة في نجاح عمل اللجنة وتحقيق أهدافها.

كما أشار بأنه سيتم تلقي طلبات ذوي الهمم المتقدمين للجنة على مدار يوم انعقادها بالمكتبة، وأنه سيتم توزيع عدد (50) من الشهادات العسكرية على ذوي الهمم الأكثر شدة في الإعاقة وذلك بأماكن جلوسهم بالقاعة ثم التقاط صورة تذكارية بمشاركة القيادات الحاضرة للاحتفالية.

موضوعات متعلقة