الطريق
الأربعاء 3 يوليو 2024 10:24 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أزمة في النادي المصري البورسعيدي ورائها 25 مليون جنيه.. ما القصة؟

النادي المصري
النادي المصري

أفصح الحسيني أبو قمر نائب رئيس المصري البورسعيدي، عن تفاصيل الأزمة التي تهدد مشاركة النادي في كأس الكونفدرالية الإفريقية، وذلك خلال الموسم المقبل.

ويأتي ذلك بسبب إيقاف قيد النادي، نتيجة قضية مستحقات التونسي رامي البدوي لاعب المصري السابق.

وقال أبو قمر في تصريحات صحفية: "الجبلاية أرسل إلينا خطاباً بالفعل يشترط فيه إنهاء أزمة مستحقات رامي البدوي لضمان المشاركة الإفريقية، قبل 20 يونيو الجاري".

وتابع: "مستحقات رامي البدوي تتخطى 25 مليون جنيه للاعب، لم يرتدي حتى قميص النادي المصري، ومنذ تولي المجلس الحالي المسؤولية نسدد ديون وقضايا لم نكن مسؤولون عنها، كانت كفيلة بالتعاقد مع صفقات تجعل المصري متصدراً للدوري".

وأضاف: "يجب أن يتحمل كل شخص مسؤولية أخطائه وتوريط النادي في تلك القضايا، ونناشد محافظ بورسعيد بالتدخل لإنقاذ فرصة مشاركة النادي في إفريقيا".

ونجحت جهود مجلس إدارة النادي المصري فى إنهاء أزمة مستحقات اللاعب الليبي مفتاح طقطق، لدى النادي المصري، والبالغة نحو 423 ألف دولار، بالإضافة للفوائد المستحقة.

وكان اللاعب، قد تقدم بشكوى للاتحادين المصري والدولي لكرة القدم، يطالب خلالها بصرف مستحقاته لدى النادي المصري عن تعاقده معه لموسمين بداية من موسم 2020/2019 ، وحتى موسم 2021/2020 ليتم الحكم له بأحقيته في الحصول على تلك القيمة وإلا سيتم إيقاف القيد للنادي المصري ليبدأ المصري في التفاوض مع اللاعب حتى انتهت المفاوضات بنجاح.

وتم تحويل مستحقات اللاعب من الحساب الشخصي لرئيس النادي ليوقع اللاعب على مخالصة نهائية ويسحب شكواه المقدمة ضد النادي المصري.

ويتبقى للمصري، الانتهاء من أزمة مستحقات التونسي رامي البدوي والتي تصل إلى نصف مليون دولار بسبب فسخ التعاقد من طرف واحد مع المجلس السابق للنادي، والتي تسببت في إيقاف قيد المصري.

اقرأ أيضا: اتحاد الكرة يعلن القائمة النهائية للحكام الدوليين 2024 بعد اعتمادها من فيفا