الطريق
الأربعاء 3 يوليو 2024 03:53 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بعد أداء اليمين الدستورية.. السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد 12 يوليو.. كاظم الساهر يلتقي بجمهوره في جدة المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية.. وتكليف الدكتورة جاكلين عازر محافظا للبحيرة التشكيل الكامل للحكومة الجديدة بعد حلف اليمين أمام الرئيس السيسي.. إليكم التفاصيل مفتي الجمهورية يهنئ الدكتور أسامة الأزهري عقب أدائه اليمين الدستورية وزيرًا للأوقاف شعبة المصدرين: المسئولية القادمة ليست سهلة على الحكومة الجديدة المجلس التنفيذى لنقابة البترول يهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل السيرة الذاتيـــة للأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة مفتي الجمهورية: خالص التمنيات بالتوفيق لأعضاء الحكومة الجديدة في خدمة الوطن محمد جبران يُؤدي اليمين الدُستورية وزيرًا للعمل أمام الرئيس السيسي موعد مباراة الزمالك وفاركو اليوم بالدوري اللواء محمود توفيق يؤدى اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية وزيرا للداخلية

«السنوار» يشعل الكنيست.. تسريب معلومات سرية وتحرك قضائي عاجل

النائبة الإسرائيلية- تالي غوتليب
النائبة الإسرائيلية- تالي غوتليب

حالة من التخبط والإرتباك في الكنيست الإسرائيلي، وذلك بسبب نائبة في حزب الليكود معلومات سرية للغاية، هذا المعلومات خاصة بالقيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ورئيس المكتب السياسي "يحيي السنوار".

في السطور التالية تستعرض جريدة "الطريق" التفاصيل الكاملة حول هذه المعلومات، والإجراءات المتخذة ضد النائبة الإسرائيلية "غوتليب".

نائبة الليكود أمام القضاء

في البداية، أعطت المستشارة القضائية للحكومة، (غالي بهاراف ميارا)، الضوء الأخضر، يوم أمس الثلاثاء، لبدء تحقيق جنائي ضد النائبة (تالي غوتليب) من حزب "الليكود" للاشتباه في تسريبها لمعلومات سرية، في حين أنه من المتوقع أن يتم استدعاء (غوتليب) للتحقيق خلال الأيام المقبلة بصفة متهمة، وذلك بعد أن نشرت تدوينات تشير إلى شريك الناشطة (شكما برسلر) كعضو في جهاز الأمن العام (الشاباك).

وفي إحدى تدويناتها على منصة "إكس"، أشارت (غوتليب) إلى أن شريك (برسلر) عقد اجتماعًا مع رئيس جهازالموساد حول قضية غامضة تتعلق بقائد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة، (يحيى السنوار)، في هذا الإطار، (شمكما برسلر)، الناشطة الإسرائيلية البارزة ضد الثورة القضائية، هددت بمقاضاة النائبة (غوتليب) على ما نشرته.

ردًا على ذلك، هاجمت "غوتليب"، المستشارة القضائية عبر تدوينة على "إكس"، حيث صرحت بأنها لا تنوي الخضوع للتحقيق، مما أدى إلى أحتدام الموقف بينهم، بل في أروقة الكنيست ساتوا، وهذا إن دل على شئ فيدل على أن حالة التخبط ليست بين أعضاء حكومة اليمين المتطرف فقط، ولكن في الإدارة الإسرائيلية بحسب، والسبب وراء ذلك هو (السنوار).

الحصانة ونائبة الليكود

هذا، وقالت (تالي غوتليب) عبر "إكس": "كما هي عادتها، سأرسل لها رسالة عبر التسريب.. الحصانة حسب المادة 1 هي حصانة مطلقة ولا يمكن رفعها، لذلك ما تبقى لها هو الاعتماد على حسن نيتي والطلب مني المثول للاستجواب".

اقرأ أيضًا: عاجلI فضيحة جديدة لـ «إسرائيل» في رفح

وأضافت النائبة في حزب "الليكود": "اعلموا أنني لا أعتزم المثول للتحقيق.. لا توجد صلاحية تلزمني بذلك، حيث تحميني حصانتي من أي إجراء جنائي يتعلق بأي فعل أو تصريح صادر في إطار أداء واجباتي".

في الختام، يرى البعض أن دولة الاحتلال الإسرائيلي على وشك الإنهيار، وأن السياسات التي تعمل بها حاليًا لا تؤدي إلا إلى طريق مسدود، وأن هناك تقديرات إسرائيلية تبين أن النصر المزعوم من قبل رئيس الحكومة (نتنياهو)، ما هو إلا وهمًا يريد من خلاله كسب ثقة الشارع الإسرائيلي، وهذا لم يحدث في ظل هذه الأجواء.