الطريق
الثلاثاء 2 يوليو 2024 03:29 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الوزراء: التخطيط والتنمية الاقتصادية تشارك بحدث إطلاق التقرير الخاص بمراجعة سياسات النمو الأخضر في مصر مصدر حكومي مطلع: التغيير الوزاري يشمل ما يقرب من 20 حقيبة وزارية اليوم.. استكمال مباراة بيراميدز وسموحة بالدوري المشاط: علاقتنا مع شركاء التنمية تشهد تطورًا كبيرًا نحو تمكين القطاع الخاص أحمد أهاب: شركة مدار للتطوير العقاري تهتم برضاء عملائها بجودة مشروعاتها أحمد داود: أكثر حاجة شدتني نوع وقصة فيلم ”الهوى سلطان” اللي بقالنا كتير مش بنشوفها في السينما غلق وتشميع معدية بقرية البريجات بكوم حمادة لعدم تجديد التراخيص وزيرة الثقافة تعلن برنامج مشاركة الوزارة في النسخة الثانية من مهرجان العلمين تنفيذ استثمارات بالشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة بـ63 مليار جنيه خطة أمنية لتأمين ميني ماتش بيراميدز وسموحة الليلة ببرج العرب في مستوى الطالب المتوسط.. فرحة طلاب الثانوية العامة لسهولة امتحان اللغة الإنجليزية كيف تفكر الراقصة سهير زكي؟.. مشاهد من حياتها الخاصة

«البرلمان» ينتفض ضد العمليات العسكرية الإسرائيلية برفح.. ماذا قال؟

البرلمان المصري
البرلمان المصري

حذر المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، من استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، مشددًا على رفض مصر القاطع للعملية لما تحمله من تداعيات وخيمة.

جاء ذلك خلال مُباحثات مُوسعة عقدها رئيس مجلس النواب في مستهل زيارته الرسمية على رأس وفد من مجلس النواب إلى المجر، وذلك مع لاسلو كوفير رئيس الجمعية الوطنية المجرية.

وأشار رئيس النواب، خلال مُباحثات مُوسعة، أثناء زيارته إلى المجر، إلى ضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار، وإزالة العراقيل أمام نفاذ المساعدات الإنسانية إلى غزة، بالإضافة بدء عملية سياسية تُفضي لإقامة دولة فلسطينية مُستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وتناول "جبالي" حديثة إن اللقاء يُعد استكمالاً لمسيرة العلاقات المتميزة والتاريخية بين مصر والمجر على كافة الأصعدة والمستويات، مُشيداً بما تشهده العلاقات الثنائية من زخم إيجابي في ضوء حرص القيادة السياسية في كلا البلدين على تعزيز تلك العلاقات إلى آفاق أرحب.

وأشار إلى ضرورة تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب المصري والجمعية الوطنية المجرية بما يشمل تبادل الخبرات التشريعية وتنسيق المواقف حيال القضايا محل الاهتمام المُشترك بالمحافل البرلمانية الدولية والقارية.

من جانبه، أكد رئيس الجمعية الوطنية المجرية لاسلو كوفير عمق ورسوخ العلاقات المصرية - المجرية والمرتكزة على وحدة القيم والأسس المشتركة، معرباً عن تقدير المجر التام للدور المصري الضامن للاستقرار الإقليمي في ظل ما يشهده العالم من تفاقم خطير لمهددات الأمن والسلم الدوليين.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي محذرًا: «لن نسمح بالعبث بأمن واستقرار دولنا»

هذا، أكد رئيس الجمعية الوطنية المجرية على ضرورة تفعيل اتفاقية التعاون البرلماني بين البرلمانين والأمانة العامة للبرلمانين المجري والمصري بما يسهم في تعزيز العلاقات المجرية المصرية.