الطريق
الخميس 4 يوليو 2024 06:17 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
هشام زعزوع: مصر على وشك استقبال 16 مليون سائح بفضل الاستقرار الاقتصادي أحمد حلمي وتركي آل الشيخ يجتمعان في فيلم ”النونو”.. تفاصيل ولادة قسرية فيلم وثائقي يرصد احتلال مصر للمركز الأول عالميا في الولادة القيصرية ورش رسم وأداء حركي ومسرحي للموهوبين في ثاني أيام ”مصر جميلة” بدمياط كورال أطفال مسرح 23 يوليو يحتفل بذكرى الثورة بالمحلة علي الحجار يحيي حفله الغنائي في ساقية الصاوي بهذا الموعد مدبولي: تكليفات محددة من الرئيس في مقدمتها سرعة إنهاء المشروعات الكبرى بقطاع الإسكان وزير الثقافة أحمد فؤاد هنو: هدفنا تشييد بناء ثقافي راسخ يُساهم في نهضة مصر وزير الثقافة يوجه الشكر للدكتورة نيفين الكيلاني ويُعلن خطة النهوض بالقطاع محمد كمال مرعي: تعيين كامل الوزير خطوة حاسمة لتسهيل الإجراءات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة محافظ البحيرة تعقد أول اجتماع لمتابعة آليات العمل بإدارات الديوان العام وزير التربية والتعليم يعقد سلسلة اجتماعات مع قيادات الوزارة

نقابة الصحفيين تدين ”محرقة الخيام” في رفح الفلسطينية

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أدانت نقابة الصحفيين المصرية في بيان رسمي لها اليوم الإثنين، محرقة الخيام، التي نفذتها قوات الاحتلال الصهيوني الفاشي ضد النازحين العزل في رفح برعاية أمريكية، التي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد ومصاب غالبيتهم من النساء والأطفال، وعدد كبير منهم تم حرق جثثهم.

وأكدت النقابة في بيانها، أن هذه الجريمة الوحشية، واستمرار المجازر في حق الشعب الفلسطيني تتحمل مسئوليتها الإدارة الأمريكية، وكل مَن يشارك بالصمت والتبرير، مع استمرار مثل هذه الأعمال، معتبرة أن استهداف مخيمات النازحين على الحدود المصرية يشكل انتهاكًا صارخًا لمعاهدة السلام.

وطالبت النقابة كل الأطراف الدولية بضرورة التحرك لوقف العدوان الصهيوني على الفلسطينيين، ومحاكمة مجرمي الحرب، ووقف العدوان الهمجي على الشعب الفلسطيني فورًا، والعمل على مواجهة الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، ووقف منع وصول المساعدات له عبر احتلال قوات صهيونية لمعبر رفح من الجانب الفلسطيني.

وأعادت النقابة التأكيد على أن استمرار وجود القوات الصهيونية على معبر رفح من الجانب الفلسطيني، هو خرق واضح لاتفاقية السلام، ويمثل إعلان حرب، ولا بد من اتخاذ كل السبل للتصدي له.

واستهدفت قوات جيش الاحتلال خيام النازحين الفلسطينيين في رفح وأحرقتها، في واحدة من أبشع الجرائم، التي تأتي امتدادًا للوحشية والهمجية الصهيونية خلال 8 شهور من العدوان، راح ضحيتها أكثر من 36 ألف شهيد، و80 ألف مصاب، وهي واحدة من أكبر الجرائم الوحشية بحق المدنيين في التاريخ الحديث.

وقالت: "نقابة الصحفيين المصريين إذ تثمّن الحكم الصادر من محكمة العدل الدولية، الذي أمر حكومة الاحتلال بضرورة وقف العدوان على رفح، فإنها تؤكد أن المجازر المستمرة في حق المدنيين والنازحين هي تحدٍ صارخ لهذا الحكم برعاية أمريكية وتواطؤ دولي، ويثبت بما لا يدع مجالًا للشك أننا أمام جريمة إبادة جماعية مع سبق الإصرار والترصد.

وأضافت في بيانها: "إذ تحيي نقابة الصحفيين الدول الغربية، التي أعلنت اعترافها بالدولة الفلسطينية، فإنها تطالب الحكومات العربية بضرورة التحرك العاجل لوقف العدوان الصهيوني على فلسطين، وقطع العلاقات الدبلوماسية مع حكومة الاحتلال، ووقف كل أشكال التعاون معها، وتجريم كل أشكال التطبيع مع الكيان المحتل.

وحيت نقابة الصحفيين نضال الشعب الفلسطيني الباسل وصموده في وجه العدوان الإسرائيلي، كما تحيي مقاومته الباسلة.