الطريق
الأربعاء 3 يوليو 2024 04:03 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بعد أداء اليمين الدستورية.. السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد 12 يوليو.. كاظم الساهر يلتقي بجمهوره في جدة المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية.. وتكليف الدكتورة جاكلين عازر محافظا للبحيرة التشكيل الكامل للحكومة الجديدة بعد حلف اليمين أمام الرئيس السيسي.. إليكم التفاصيل مفتي الجمهورية يهنئ الدكتور أسامة الأزهري عقب أدائه اليمين الدستورية وزيرًا للأوقاف شعبة المصدرين: المسئولية القادمة ليست سهلة على الحكومة الجديدة المجلس التنفيذى لنقابة البترول يهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل السيرة الذاتيـــة للأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة مفتي الجمهورية: خالص التمنيات بالتوفيق لأعضاء الحكومة الجديدة في خدمة الوطن محمد جبران يُؤدي اليمين الدُستورية وزيرًا للعمل أمام الرئيس السيسي موعد مباراة الزمالك وفاركو اليوم بالدوري اللواء محمود توفيق يؤدى اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية وزيرا للداخلية

هاريس: 10 آلاف شخص بغزة يحتاجون إلى إجلاء فوري وعاجل لتلقي العلاج

الصحة العالمية
الصحة العالمية

صرحت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، قالة تشتد الحاجة إلى عمليات إجلاء طبية من غزة، التي توقفت تماما بعد الهجوم العسكري الإسرائيلي على رفح، بجنوب القطاع، قبل ثلاثة أسابيع.

فيما أشارت مارجريت هاريس، المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، للصحفيين في جنيف ، انه منذ أن شنت إسرائيل هجومها العسكري على مدينة رفح الجنوبية مطلع مايو، حدث توقف مفاجئ لجميع عمليات الإجلاء الطبية، محذرت من خطوة موت المزيد من الأشخاص الذين ينتظرون تلقي العلاج.

وأضافت في تصريحات صحفية قائلة:" بما أن الخدمات الطبية في غزة تعطلت بشكل كارثي بسبب الحرب؛ فمن الضروري الآن مغادرة الكثيرين للحصول على الخدمات التي اعتادوا الحصول عليها داخل القطاع واللتي لا تتحمل الانتظار مثل العلاج الكيميائي أو غسيل الكلوي، مؤكدًة أن ذلك يحتاج إليه الآلاف الآن خاصة بعد تعرضهم لإصابات خطيرة أثناء الحرب.

منظمة الصحة العالمية

وقالت هاريس إن منظمة الصحة العالمية تقدر أن حوالي 10 آلاف شخص يحتاجون إلى الإجلاء الفوري والعاجل لتلقي العلاج الطبي اللازم في مكان آخر.

وتابعت أن من بينهم أكثر من ستة آلاف مريض يعانون من صدمات نفسية وما لا يقل عن 2000 مريض من أمراض مُزمنة خطيرة مثل السرطان لافتة إلى أنه منذ التوقف الكامل لعمليات الإجلاء الطبي من غزة في 8 مايو، أضيف ألف مريض وجريح في حالة حرجة إلى تلك القائمة.

والجديى بالذكر أن مُنظمة الصحة العالمية، كانت قد حصلت على موافقة إسرائيل للقيام بـ 5800 عملية إجلاء طبي، أي حوالي نصف العدد الذي طلبته منذ بدء الحرب.

وأوضحت أن 4900 مريض تمكنوا من المغادرة من أصل 5800.