الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:14 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

رئيس حزب الوفد: أقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين في اللجان المركزية

جانب من التكريم
جانب من التكريم

رحب الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد في كلمته بأعضاء اللجنة العامة لحزب الوفد، مشيرا إلى أنه كان متردد في قبول هذا التكريم في البداية لأنه يقف على مسافة واحدة من جميع الوفديين في انتخابات تشيكل اللجان العامة للحزب في المحافظات ولكن وافق على الدعوة بعد طلب وإلحاح اعضاء اللجنة.

وقال رئيس الوفد إن تشكيل اللجان العامة بالانتخابات هو نص لائحي وهو الأصل وفي حالة تعذر إجراء الانتخابات يكون تشكيل اللجان بالتعيين والأصل هو الانتخاب وهذه هي الديمقراطية .

وأضاف رئيس الوفد أنه يجب النظر للمشهد بعد مشاركة الحزب في انتخابات رئاسة الجمهورية الماضية بموضوعية حيث كان هو صاحب فكرة مشاركة الحزب في الانتخابات قائلا:" لا يصح ان يبتعد حزب سياسي عن المشاركة في الانتخابات وان حدث ذلك فهذا إعلان بأن هذا الحزب يعتزل العمل السياسي وكان هناك توافق بالكامل على اختياري للمشاركة في الانتخابات ممثلا عن حزب الوفد" .

وتابع رئيس الوفد: يجب أن نطرح سؤال من وقف مع رئيس الحزب في الانتخابات وقف مع رئيس الوفد 882 ألفا و606 هم من ابناء الشعب المصري الوفديين الذين لم يكن لهم عضوية في حزب الوفد ويجب ان نتعلم من هذا جيدا، ولكن مشاركة الحزب في الانتخابات كان لها اثر ايجابي في عودة الحزب للشارع السياسي والساحة من جديد ونجد الان أن وسائل الإعلام تتحدث عن حزب الوفد حتى بعد انتهاء الانتخابات وهذا يؤكد انه لا يوجد حزب في مصر الا حزب الوفد، ايضا كان هناك اهتمام دولي بحزب الوفد وزار الحزب عدد كبير من سفراء الدول الأوروبية لمعرفة رؤية حزب الوفد في الانتخابات وكل هذه مكاسب سياسة حققها الحزب والمستقبل للاستمرارية والتواجد على الساحة من خلال المشاركة في كافة الاستحقاقات الانتخابية لان هذا هو دور الحزب وهو العمل السياسي ".

وقال رئيس الوفد انه لم يتم المساس باموال الحزب في انتخابات رئاسة الجمهورية وتحمل رئيس الحزب الانفاق المالي من ماله الشخصي خاصة ان الانتخابات تحتاج الي المال والرجال، لذلك اقول ان هذه التجربة ايجابية وموقفي فيها ثابت لان مصلحة الحزب هو المشاركة الحقيقية والفعالة في كافة الاستحقاقات الانتخابية حتى يكون لنا نواب في مجلس النواب والمستقبل مبشر وواعد للحزب.

وأكد رئيس الوفد أنه على مسافة واحدة من جميع الوفديين في انتخابات تشكيل اللجان العامة للحزب ولا يدعم احد ولا يقف بجوار احد ولكن الجميع سواسية قائلا:" ان مصلحة الحزب هي التي تهمني في هذا الوقت لذلك مصلحة الحزب تقتضي لم الشمل وان نتعاون من أجل حزب الوفد وفي الواقع حزب الوفد هو الحزب الوحيد في مصر الان وسيبقي حزب الوفد بالعمل والعمل الحزب قائم على العطاء والتبرع المادي والشخصي من اجل مصلحة الحزب و يجب ان تخرج الانتخابات الوفدية بشكل ديمقراطي وتحكمنا فيها شرعية اللائحة الداخلية للحزب .

حضر الاحتفالية النائب الدكتور ياسر الهضيبي السكرتير العام للحزب واللواء سفير نور مساعد رئيس الحزب ،والنائب عيد هيكل عضو الهيئة العليا السابق