الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:14 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

تعليمات مشددة من الجيزة بشأن تطوير طريق المنصورية

محافظة الجيزة
محافظة الجيزة

أعلنت محافظة الجيزة، استمرار تنفيذ نموذج لخطة تطوير ورفع كفاءة طريق المنصورية وإنشاء ممشي سياحي (المرحلة الثانية) أعلى القطاع المغطى من الترعة أمام منطقة هيئة الدواء وذلك في إطار خطة محافظة الجيزة لتحسين ورفع كفاءة الطرق والمحاور المؤدية للمناطق الأثرية.


وأشارت المحافظة في بيان لها اليوم الأربعاء، إلى أنه تمت متابعة مراحل العمل بالقطاع الجاري العمل فيه والمخطط له بدءا من نهاية التطوير السابق (المرحلة الأولى) عند كوبري عز وحتى الطريق الدائري الجنوبي بطول ٢كم وعرض ١٥م لكل اتجاه ٤ حارات في الاتجاه الواحد، مشيرة إلى أنه تم تكليف الأجهزة التنفيذية بإنشاء ساحات ونقاط لانتظار السيارات بطول ١كم وعرض ١٥م وذلك نظراً للطبيعة السياحية للقطاع .

ولفتت إلى أنه تم التوجيه بمراعاة دعم الممشى الجديد بالمساحات الخضراء والأشجار والمكونات الجمالية لتحقيق المظهر الحضاري اللائق، وتم التشديد على ضرورة إنشاء وإدخال المرافق بالممشى الجديد من المياه والصرف الصحي وبالوعات صرف الأمطار والكهرباء، بالإضافة إلى مراعاة عدد من النقاط المهمة في أعمال التطوير المقرر تنفيذها والتي يأتي علي رأسها إنشاء أرصفة مشاة للتسهيل علي المواطنين واستخدام الخامات التي تحقق عوامل الاستدامة وإنشاء شبكة إنارة ذات طراز جمالي أسوة بما تم تنفيذه بالمرحلة الأولى للأعمال.