الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:00 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

استشهاد فنان فلسطيني شهير.. وهذا آخر ما نشره

استشهاد الفنان علي نسمان
استشهاد الفنان علي نسمان

استشهد الفنان الفلسطيني علي نسمان اليوم الجمعة خلال القصف الجوي الإسرائيلي على قطاع غزة، تاركًا رسالة قصيرة للشعب الفلسطيني عبر حسابه الشخصي بموقع «إكس» قبل استشاده بساعات حيث نصح شعبه بالنضال المستمر.

استشهاد فنان فلسطيني

وجاء نص الشهيد نسمان الفلسطيني عبر موقع التدوينات القصيرة «إكس»: "لا زلنا نرابط، وسنظل نرابط، إما النصر وإما الشهادة، ورحم الله السابقين، وثبت المجاهدين".

وسبق وكتب تغريدة أخرى عبر حسابه بموقع "إكس": "أصدقائي، ثقة بالله ورحمته.. إذا انقطعنا عنكم؛ فسنلتقي إما في القدس أو الجنة".

أعمال الفنان الفلسطيني

ويشغل الفنان الفلسطيني علي نسمان موقعًا بارزًا كناشط سياسي وكوميدي ومدون فلسطيني، قدم مشاركاته في عدة مسلسلات فلسطينية معروفة، بما في ذلك مسلسل "الروح" ومسلسل "بوابة السماء"، بصفته مدونًا فلسطينيًا.

أحد البارزين والمؤثرين في عملية طوفان الأقصى

كما كان الفنان الراحل نشطًا على وسائل التواصل الاجتماعي و من بين أبرز المدونين في البلاد حيث تميز بمواقفه القوية ضد الاحتلال الإسرائيلي واتفاقية أوسلو التي قادتها السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، ومن بين النشطاء البارزين والمؤثرين خلال عملية "طوفان الأقصى"، وهي الحملة التي أطلقتها حركة حماس يوم السبت الماضي 7 أكتوبر 2023.

ويعكس على نسمان تفانيه وشجاعته في نشر الوعي والمقاومة السلمية ضد الظلم والقهر، مستخدمًا مواهبه الفنية والكوميدية للتعبير عن الحقائق وتسليط الضوء على قضايا الشعب الفلسطيني، حيث يعد هذا رمزًا للصمود والعزيمة في وجه التحديات والاضطهاد.

واستشهد الفنان الفلسطيني بعد أسبوع من إطلاق حماس معركة طوفان الأقصى التي وضعت إسرائيل في وضع كارثي ولكن بعد هذه المعركة ردت إسرائيل بقصف قوي جعل الشعب الفلسطيني يعيش في جحيم بعد أن أسفر الجيش الإسرائيلي عن استشهاد 1799 فلسطينيًا، من بينهم 583 طفلاً، في هذه الهجمات المروعة.

بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات تعسفية أخرى بما في ذلك قطع الكهرباء والمياه والوقود، مما تسبب في وقوع أزمة إنسانية مروعة في قطاع غزة.

أقرأ أيضا: إسرائيل تفتح أبواب جهنم على غزة وسط صمت عالمي.. ماذا يحدث في فلسطين؟