الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بـ«الشيشة والترابيزات».. قهاوي بولاق الدكرور تغلق الشوارع والسكان يستغيثون

قهاوي في بولاق الدكرور تغلق الشوارع بالجيزة- مصدر الصورة: جريدة الطريق
قهاوي في بولاق الدكرور تغلق الشوارع بالجيزة- مصدر الصورة: جريدة الطريق

«ترابيزات وكراسي» بارزة يمينًا ويسارًا، وشلل مروري تام في حركة المشاة، أزمة كبيرة تواجه سكان حي بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، بسبب التعدي على حرم الطرقات بشكل واضح وصريح دون أدني مسؤولية أو رقابة تنفيذية من قبل المسؤولين، بحسب وصف وتعبيرات الأهالي.

حالة من الفوضى المرورية يشهدها شارع ترعة زنين، وميدان طابق الديابة، بمحافظة الجيزة، بعد تعدي أصحاب «الكافيهات»، على حرم الطريق العام، بالكراسي والترابيزات والشيش، الأمر الذي تسبب في حالة كبيرة من الغضب والاستياء لدي أهالي حي بولاق الدكرور، بمحافظة الجيزة.

فيما ناشد «خالد بيومي»، خلال حديثه لـ«الطريق»، يقطن بشارع ترعة زنين، اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، ورئيس حي بولاق الدكرور، التدخل لزيارة الشارع ومشاهدة المهازل التي تحدث من جانب أصحاب المقاهي، مشيرًا إلى أن جميع أجهزة حي بولاق تتقاعس ولا تقوم بدورها على أكمل وجه.

فيما عبّر «محمد عبد الراضي»، من سكان ميدان الطابق بالجيزة، عن غضبه واستياءه الشديد، بسبب الزحام الشديد الذي يعاني منه المواطنين، وعدم القدرة على السير بسبب مخالفات أصحاب المحال والبائعين، وعلى رأسهم أصحاب المقاهي.

وأكد أن الشارع بأكمله يشهد حالة من الفوضى العارمة بسبب الاشغالات والمخالفات، مناشدًا رئيس حي بولاق الدكرور التدخل لحل الأزمة، بشكل عاجل.

في سياق متصل، كلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، القيادات الميدانية، بضرورة شنّ الحملات المتواصلة والمستمرة على مدارس اليوم الدراسي، للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري بمحيط المدارس.

وكلف بسرعة الاستجابة لأي شكاوى للمواطنين بالجيزة، مع إزالة أي مخالفات أو إشغالات تسبب في عرقلة حركة سير المواطنين، والطلاب بمحيط المدارس، لضمان سير العملية التعليمية بأفضل شكل ممكن، وللحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري.

اقرأ أيضًا: القمامة في كل مكان.. سكان فيصل يستغيثون بـ«رئيس حي الهرم»

موضوعات متعلقة