الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 02:57 صـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

كوريا الجنوبية تداهم قواعد عسكرية أمريكية في إطار تحقيق بشأن المخدرات

 مداهمات على عدة قواعد للجيش الأمريكي
مداهمات على عدة قواعد للجيش الأمريكي

تحقق الشرطة الكورية الجنوبية مع 17 جنديًا أمريكيًا وخمسة أشخاص آخرين يُزعم أنهم قاموا بتهريب أو استخدام الماريجوانا الاصطناعية عبر البريد العسكري، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

ويأتي ذلك بعد مداهمات على قاعدتين للجيش الأمريكي على الأقل في مايو، بما في ذلك معسكر همفريز، أكبر قاعدة أمريكية في الخارج، وتم القبض على فلبيني وأخر كوري جنوبي، بينما يقوم الادعاء بمراجعة القضايا ضد جميع المشتبه بهم الـ 22.

وعثرت المداهمات المشتركة التي قامت بها الشرطة الكورية الجنوبية وقسم التحقيقات الجنائية بالجيش الأمريكي على 77 جرامًا من الحشيش الاصطناعي، وأكثر من 4 كجم من "السوائل المختلطة" المستخدمة في التدخين الإلكتروني، وما مجموعه 12850 دولارًا نقدًا لدى المشتبه بهم الـ 22. دور.

وهم متهمون بتهريب الماريجوانا الاصطناعية - المعروفة بأسماء الشوارع K2 و Spice - إلى كوريا الجنوبية من خلال الخدمة البريدية التابعة للجيش الأمريكي، ويُعتقد أن سبعة منهم، من بينهم خمسة جنود، متورطون في بيع المخدرات، وكان 12 منهم متعاطين وثلاثة عملوا كوسطاء.

ويتمركز الجنود الـ 17 حاليًا في معسكرين، الأول هو معسكر همفريز، على بعد حوالي 48 كيلومترًا جنوب العاصمة سيول، والثاني هو معسكر كيسي، وهو موقع عسكري على بعد حوالي 40 كيلومترًا شمال سيول، وفقًا لشرطة كوريا الجنوبية.

ويُزعم أنهم قاموا بتوزيع المخدرات على القواعد أثناء التواصل عبر سناب شات، وقالت القوات الأمريكية في كوريا أنها على علم بالتحقيق، وأضافت في بيان أنه لا يوجد أي جنود محتجزين حاليا بسبب ذلك.

وفي كوريا الجنوبية، يواجه المدانون بالاتجار بالماريجوانا عقوبة السجن لمدة تتراوح بين خمس سنوات ومدى الحياة، وعقوبة حيازة المخدرات تصل إلى عقوبة السجن لمدة خمس سنوات أو غرامة قدرها حوالي 50 مليون وون (37200 دولار).

اقرأ أيضا: أرمن كاراباخ يصلون للاجتماع مع أذربيجان بعد وقف إطلاق النار