الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:42 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

إنذار بحري عاجل.. الأرصاد تكشف سبب الاضطرابات الجوية

إنذار بحري
إنذار بحري

نشرت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على «الفيس بوك» إنذار بحري بسبب اضطراب حركة الملاحة البحرية على خليج السويس التي تسجل سرعة رياح تصل إلى نحو 60 كيلو متر في الساعة، وتتوقع الهيئة بأن يستمر الاضطراب حتى غدًا الجمعة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية تحت عنوان «تحذير بحري لخليج السويس» أو إنذار بحري من سقوط الأمطار التي قد تصل إلى سيول على مناطق من البلاد من بينها سيناء والبحر الأحمر نتيجة منخفض البحر الأحمر الحراري.

ما هو منخفض البحر الأحمر

وقالت هيئة الأرصاد الجوية أن الإنذار البحري جاء نتيجة حدوث اضطراب بحركة الملاحة البحرية، مشيرة إلى أن منخفض البحر الأحمر يجلب كتلة هوائية رطبة وساخنة من البحر الأحمر والمحيط الهندي وبحر العرب.

وأضافت الأرصاد الجوية أن السبب في ظهور منخفض البحر الأحمر هو ارتفاع درجة الحرارة بالجبال مما تزيد من زيادة كمية البخار البارد الموجودة حسب نشاط المنخفض وتكون الرطوبة المصاحبة له، مشيرًا إلى أن السحب الركامية تتطور لتصل إلى مرحلة تسمى «سي بي» وترتفع من 50 الآف إلى 6 الآف متر أو أكثر.

سقوط أمطار في فصل الصيف

وتابعت الأرصاد الجوية أن السحب تحتوي على كمية طاقة هائلة ويقابلها تبريد فى طبقات الجو العليا، موضحة أن منخفض البحر الـحمر يبدأ بهواء هابط إلى الأرض ينتج عنه عواصف ترابية ليأتي بعد ذلك الرعد والبرق ويتساقط مطر شديد الغزارة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك فرص سقوط أمطار خفيفة متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطث من جنوب سيناء وحلايب وشلاتين على فترات متقطعة، كما أهابت الموطنين من مواجهة انخفاض بالرؤية على الطرق والشبورة المائية في الصباح الباكر.

اقرأ أيضا: «الأرصاد تطمئن المواطنين».. حالة الطقس مستقرة لنهاية الأسبوع القادم | الأخبار | الطريق