الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:38 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إتيكيت أكل المانجو بالملعقة يثير الجدل عبر السوشيال ميديا

إتيكيت أكل المانجا_مصدر الصورة_حساب إيمان عفيفي
إتيكيت أكل المانجا_مصدر الصورة_حساب إيمان عفيفي

أثار إتيكيت أكل المانجو الذي قدمته خبيرة الإتيكيت والمظهر إيمان عفيفي حالة من الجدل بعد توجيه المشاهدين بضرورة تقطيع الفاكهة وتجهيزها قبل حضور الضيوف إلى المنزل، ليسهل عملية تناولها بالملعقة.

وقالت خبيرة الإتيكيت والمظهر، إيمان عفيفي، خلال مقطع فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إننا بدأنا في تناول فاكهة المانجا منذ بداية فصل الصيف والتي يحبها جميع أفراد الأسرة.

وأضافت خبيرة الإتيكيت والمظهر خلال الفيديو، اعتدنا على تناولها في المنزل من خلال تقطيعها إلى نصفين ونأكل كل نصف منهما بالملعقة ثم نمصمص البذرة ونأكلها مثلما نريد.

وأوضحت أن الأمر يختلف عند تقديم المانجو عند حضور الضيوف إلى المنزل حينها يجب تقطيع المانجا إلى قطع صغيرة من خلال استخدام السكينة وتنقل بواسطة ملعقة إلى طبق كبير، ومنها إلى أطباق صغيرة تقدم للضيوف.

وأشارت خبيرة الإتيكيت والمظهر، إيمان عفيفي، إلى أنه عند تناول المانجو خلال تواجدي كضيف يجب الحرص على تناول المانجا من خلال استخدام الملعقة مع إزالة بقايا قطع المانجا من الفم من خلال المناديل أو النبكن ولا يجب افتعال أي صوت من خلال تلامس المعلقة بطبق المانجا.

وتفاعل مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مع مقطع فيديو إتيكيت أكل المانجا، حيث علق مستخدم قائلا، "ذوق جدا ودمك خفيف" ، فيما قال آخر: "اللي باقي في القشرة دة مالوش أهل يسألوا عليه، وعلق ثالث، عليا النعمة المانجا ما يبقى ليها طعم من غير زروطة".

اقرأ أيضًا: إتيكيت شرب الشيشة يثير الجدل عبر السوشيال ميديا