الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:04 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

إتيكيت أكل الزلابية ولقمة القاضي يثير الجدل عبر السوشيال ميديا

اتيكيت أكل الزلابية ولقمة القاضي_مصدر الصورة_حساب إيمان عفيفي
اتيكيت أكل الزلابية ولقمة القاضي_مصدر الصورة_حساب إيمان عفيفي

يقع الكثير من الأشخاص في حيرة حول الطريقة الصحيحة التي يجب أن يتناول بها الزلابية ولقمة القاضي، ويلجأ البعض لتناولها بالشوكة والسكينة والبعض الآخر يتناولها من خلال اليدين.

وخلال هذه السطور يستعرض موقع وجريدة "الطريق" الطرق الصحيحة التي يجب أن يتم تناول الزلابية ولقمة القاضي بها خاصة في الأماكن العامة، وفقا لما قدمه خبراء الإتيكيت.

تقول خبيرة الإتيكيت والمظهر إيمان عفيفي، عبر مقطع فيديو لها على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن هناك إتيكيت لأكل لقمة القاضي والزلابية.

وأضافت، أن أول شيئ نستخدم المنديل، لافتة إلى أن البعض يحرص على استخدام الشوكة أثناء تناول لقمة القاضي أو الزلابية ولكن تناولها بالشوكة غير مناسب لعدم القدرة على التحكم فيها.

واستكملت، أن هناك طريقيتن يمكن من خلالهما أكل لقمة القاضي والزلابية من خلال تناولها بأصابع اليد اليمنى، ومن ثم نستعمل المنديل لإزالة آثار الأكل من الفم واليدين، أو تناولها من خلال وضع خلة في كل قطعة.

وأوضحت، أن في الحالتين لا يمكن تناول القطعة الواحدة من لقمة القاضي والزلابية مرة واحدة في الفم، ولكن يجب تناول القطعة الواحدة على مرتين، مشيرة إلى أنه يجب عدم استعمال الخلة التي أكلنا بها في تنظيف الأسنان.

وأثار إتيكيت أكل الزلابية ولقمة القاضي لخبيرة الإتيكيت والمظهر إيمان عفيفي، حالة من الجدل عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ما بين مؤيد للفكرة وأخرون يسخرون منها.

وقال أحد المستخدمين: للأسف الإتيكيت في الأكل مبيخليش الواحد يحس بالأكل، يعني إيه الزلابية أكلها على مرتين، فيما قال مستخدم آخر: بنتعلم منك كتير جدا شكرا.

اقرأ أيضًا: إتيكيت شرب الشيشة يثير الجدل عبر السوشيال ميديا