الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:47 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

أعضاء نقابة المهن التمثيلية لـ «الطريق»: ندعم مبادرة إسماعيل فرغلي للصم وضعاف السمع قلبًا وقالبًا

أعضاء نقابة المهن التمثيلية
أعضاء نقابة المهن التمثيلية

أقيم أمس الأربعاء، المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل أول قناة للصم وضعاف السمع في مصر والتي أطلقها الفنان إسماعيل فرغلي تحت عنوان "القلوب الطيبة"، وذلك في نادي نقابة المهن التمثيلية بشارع البحر الأعظم بحضور عدد من أعضاء النقابة.

وتحدث أعضاء نقابة المهن التمثيلية عن سعادتهم بتلك المبادرة في تصريحات خاصة لجريدة وموقع "الطريق"، حيث قال الفنان إسماعيل فرغلي صاحب مبادرة الصم وضعاف السمع، إن الفكرة سوف يتم تنفيذها بفضل الله أولًا ومجهودات الناس وتعاون كل أفراد المجتمع، مضيفًا: "كلنا شايفين سيادة الرئيس واهتمامه بأصحاب الهمم ووجودهم دائمًا معه وإحنا بنكمل المسيرة معه لأننا وطن واحد".

مبادرة الفنان إسماعيل فرغلي للصم وضعاف السمع

وعن دور النقابة في تلك المبادرة، أضاف: "لما كلمت دكتور أشرف زكي هو رحب جدًا بالفكرة وبشكره على موافقته لإقامة هذا المؤتمر في نادي نقابة المهن التمثيلية وأكيد هيكون للنقابة دور كبير في تلك المبادرة"، أما عن دعم تلك الفكرة، قال: "معنويًا معانا مجموعة كبيرة من الناس بتشارك وماديًا بتمنى من ربنا إن الناس تتعاون معانا لما نعلن عن القناة والناس تاخد بالها من المجهود المبذول".

اقرأ أيضًا: إسماعيل فرغلي يكشف سبب اطلاق مبادرة للصم وضعاف السمع

أحمد سلامة: النقابة تحاول توفي ما عليها ودكتور أشرف لن يتأخر

كما تحدث الفنان أحمد سلامة في تصريح خاص لموقع "الطريق" عن رأيه في مبادرة الفنان إسماعيل فرغلي، قائلًا: "الدكتور أشرف زكي مشكورًا احتضن تلك المبادرة وبصفتي عضو بالنقابة كان إلزامًا عليّ المجئ، ولما جيت عرفت إني كان هيفوتني حاجات كتير لو محضرتش واللي بيحصل ده شئ رائع، ومبادرة بدأها السيد الرئيس السيسي وهو بيفاجئنا بقراراته كفنانين بيثلج قلوبنا آخرها الأرض التي امتلكناها في 6 أكتوبر لإنشاء دار الرعاية، وهذه المبادرة أنا أجند نفسي لها قلبًا وقالبًا".

وعن دور النقابة في تلك المبادرة، أضاف: "فيه حاجات كتير النقابة ممكن تقدمها، فيه قناة على يوتيوب ممكن نقدم عليها موضوعات ثقافية وحاجات تانية كتير بس لسه هنقعد ونتكلم فيها"، وعن الدعم المادي من النقابة للمبادرة، قال: "إحنا بنحاول نوفي ما علينا وأكيد دكتور أشرف لو يقدر يقدم أى حاجة لن يتأخر".

أحمد بدير: مبادرة إسماعيل فرغلي أجمل حاجة شوفتها من 20 سنة

وقال الفنان أحمد بدير في تصريح خاص لموقع "الطريق": "تحية حب وإجلال لـ إسماعيل فرغلي، دي أجمل حاجة الواحد شافها وتفاعل معها من 20 سنة تقريبًا، وبحييه على مجهوده الكبير الذي يقدمه لأخواتنا الصم وضعاف السمع إنهم يشتركوا في المجتمع ونتفاعل معهم وناخدهم في أحضاننا، ودي رسالة عظيمة عشان يحسوا بكيانهم وشخصيتهم".

وأضاف: "متفائل إن كل الجهات المسئولة هتتفاعل مع هذا المشروع وأتمنى أن ينتشر في ربوع مصر كلها وهيحقق فوائد كثيرة لمصر وهؤلاء الناس، ولو طلبوا أى حاجة أنا خدامهم ومعاهم، وأنا بالنسبة لي الإنسانية أهم من الفن وبقول لإسماعيل فرغلي فنان جميل ولكن إنسان أجمل، ومستعد أذاكر لغة الإشارة معاهم وأتفاعل معاهم لأنهم يمسوا قلوبنا".

اقرأ أيضًا: إسماعيل فرغلي: «تواصلت مع الأهلي والزمالك والمشجعين الصم هيحضروا التدريبات»