الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:08 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

تعيّن قاض إسباني عضوًا بلجنة حقوق الإنسان في جنوب السودان

عيّن رئيس مجلس حقوق الإنسان، السفير فاتسلاف باليك، كارلوس كاستريسانا فرنانديز من إسبانيا عضوا في لجنة حقوق الإنسان في جنوب السودان.

يأتي تعيين كاستريسانا في أعقاب استقالة أندرو كلافام من اللجنة، التي أنشأها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في عام 2016.

تم إنشاء لجنة حقوق الإنسان في جنوب السودان المكونة من ثلاثة أشخاص من قبل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في 23 من مارس 2016 بتفويض لتحديد الحقائق والظروف والإبلاغ عنها، وجمع الأدلة والاحتفاظ بها، وتوضيح المسؤولية عن الانتهاكات الجسيمة المزعومة و انتهاكات حقوق الإنسان والجرائم ذات الصلة، بما في ذلك العنف الجنسي والجنساني والعنف العرقي، بهدف إنهاء الإفلات من العقاب وتوفير المساءلة.

بصفته محاميًا وقاضيًا ممارسًا لأكثر من 30 عامًا، ترأس كاستريسانا تحقيقات وملاحقات قضائية سيئة السمعة بشأن الفساد والجريمة المنظمة والإرهاب والجرائم الدولية.

وعمل كاستريسانا في مكاتب الادعاء في برشلونة ومدريد وكذلك في مكاتب الادعاء الخاصة لمكافحة المخدرات والفساد في إسبانيا. من 2005 إلى 2015، وخدم في المحكمة العليا لإسبانيا.

وفي عام 2015، انتقل إلى عيادة خاصة كمحامي قبل أن يستأنف مسيرته المهنية كمدع عام في عام 2020.

شغل كاستريسانا أيضًا مناصب بما في ذلك مفوض اللجنة الدولية لمناهضة الإفلات من العقاب في غواتيمالا برتبة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة (2007-2010)، وخبير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مكافحة الفساد المكلف بتقديم المشورة إلى لجنة الحقيقة في تونس، وخبير معهد التحولات المتكاملة حول مشاريع العدالة الانتقالية في نيجيريا وليبيا.

ومن المقرر أن تقدم اللجنة تقريرها المقبل إلى مجلس حقوق الإنسان خلال دورته العادية الخامسة والخمسين في فبراير - مارس 2024.

أوكرانيا وروسيا تبحثان عن بدائل بعد انهيار صفقة الحبوب