الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:28 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

في اليوم العالمي لمهارات الشباب.. الحوار الوطني يؤكد على دعم وتمكين شباب مصر

دعم وتمكين الشباب فيي اليوم العالمي لمهارات الشباب
دعم وتمكين الشباب فيي اليوم العالمي لمهارات الشباب

أكدت إدارة الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي لمناقشة عدد من القضايا المجتمعية الهامة، أن قضايا الشباب من أبرز القضايا على طاولة المناقشات منذ انطلاق جلسات الحوار، وذلك دعما لتمكين الشباب والتوسع في برامج التأهيل والتدريب.

ونشرت إدارة الحوار الوطني منشورا لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قالت فيه: "في اليوم العالمي لمهارات الشباب، نؤكد أننا مستمرون في دعم الشباب، فهم المؤشر الحقيقي والصادق في بناء أي وطن والنهوض به".

اليوم العالمي لمهارات الشباب

يعد اليوم العالمي لمهارات الشباب، من المناسبات الرسمية التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة، إيمانًا منها بأهمية الدور الذي يقوم به الشباب في النهوض بالأمم على كافة المستويات وفي جميع المجالات، ولذلك أصبح تزويدهم بالمهارات اللازمة ضرورة حتمية لا غنى عنها.

تعرف على تاريخ اليوم العالمي لمهارات الشباب

قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الاحتفال باليوم العالمي لمهارات الشباب يوم 15 يوليو 2023 من كل عام، بعد اعتماده منذ عام 2014.

وقالت الجمعية العامة للأمم المتحدة إن تخصيص يومًا للاحتفال باليوم العالمي لمهارات الشباب، يساهم في زيادة فرص الحوار بين الشباب والمؤسسات التعليمية والتدريبية في المجال التقني والمجال المهني.

وأشارت الجمعية، إلى أن هناك عوامل أدت إلى دفن مهارات قطاع كبير من الشباب، منهم الذين يعيشون في الريف والأسر الفقيرة، والشباب ذوي الإعاقة، والذين يعانون من اضطراب الأوضاع السياسية، كل ذلك جعلها ترغب في تسليط الضوء على أهمية تعزيز مهارات الشباب.

وأوضحت أن الابتكارات والتغيرات الإيجابية على مستوى العمل لا يمكن أن تتم دون مشاركة الشباب في العمليات العالمية، لذلك وضعت الأمم المتحدة ووكالاتها مثل اليونسكو، خطة عام 2030، والتي تهدف إلى إتاحة الفرص لتعزيز مهارات الشباب، ممن لم يلتحقوا بالمدارس أو التدريب أو بالعمل.

الهدف من الاحتفال باليوم العالمي لمهارات الشباب

وحددت الجمعية العامة للأمم المتحدة الهدف من الاحتفال باليوم العالمي لمهارات الشباب، متمثلًا فيما يلي:

- تسليط الضوء على أهمية مهارات الشباب.

- تفاعل الشباب مع مؤسسات التعليم والتدريب.

- زيادة أعداد الشباب المتعلمين لمهارات العمل.

- دفع النمو الاقتصادي.

-ضمان حق الشباب في التعليم والتدريب.

- إعداد الشباب للتعامل مع التطورات التكنولوجية.

اقرأ أيضا: «الحوار الوطني»: مصر تشهد تمكين حقيقي للشباب في عهد السيسي