الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:03 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

6 أنواع من الفوبيا تسبب القلق والتوتر.. عالج نفسك فورا

فوبيا
فوبيا

يوجد أنواع عدة من الفوبيا غير المشهورة، قد نكون مصابين بها دون أن ندري ولا نعلم عنها شيء، وهو ما ينبغي معه الاطلاع عليها بغرض البحث فيما إذا كنا مصابين بها بالفعل أم لا، مع ضرورة اتخاذ خطوات جادة وسريعة للتخلص منها على الفور.

أنواع فوبيا غير مشهورة تصيب الإنسان

تتعدد أنواع الفوبيا الساكنة، وهي تلك التي تصيب الإنسان دون أن يدري، لمجرد أنها غير مشهورة ولم تأخذ مساحة كافية للتحدث عنها ومعرفة طرق علاجها، وفق موقع هيلث لاين، فإنها تتمثل في:

أنواع الفوبيا

1- فوبيا الوصول إلى الفراش: وهي الخوف من الصعود إلى الفراش، ويمكن أن ينتج عنها اضطراب النوم، ويتم التخلص منها بالتدريب وإدراك أن الفراش وسيلة للراحة.

2- فوبيا الأرقام: وهي الخوف المرضي من الأرقام، وهي تلك التي تتسبب في حالة من القلق والتوتر والتوتر العصبي، لمجرد رؤية الإنسان للأرقام.

3- فوبيا الألعاب النارية: وهي الخوف الشديد من الألعاب النارية، ويمكن أن يتسبب في الهلع والتوتر والقلق، هناك بالفعل من يخاف بشدة من الألعاب النارية اعتقاداً منهم أنها قد تصيبهم بالأذى، وهو قد يحدث ولكن لا يستدعي الأمر هذا المستوى من القلق والخوف.

4- فوبيا الألوان: وهي الخوف المرضي من الألوان، وقد يؤثر هذا النوع من الفوبيا على الحياة اليومية ويؤدي إلى القلق والتوتر، إذ يخشى الإنسان ارتداء لون معين خشية من أن يحدث له مكروه، وهذا يمكن علاجه من خلال الذهاب إلى طبيب نفسي يساعده على فهم أنه ليس للألوان تأثيرات ضارة.

5- فوبيا الأشياء الصغيرة: وهي الخوف المرضي من الأشياء الصغيرة، مثل الحشرات الزاحفة والتي تكون بحجم صغير، لذلك يمكن أن يؤدي هذا النوع إلى القلق والتوتر والهلع، ويتم علاجه من خلال المتابعة الطبية السليمة.

6- فوبيا الأفلام: وهي الخوف الشديد من المشاهد العنيفة والمرعبة في الأفلام، ويتم القضاء على حالة القلق التي تصيب الإنسان جراء ذلك، بالامتناع عن مشاهدة هذا النوع من الأفلام.

وهناك العديد من الأنواع الأخرى للفوبيا، والتي يمكن أن تؤثر على حياة الأشخاص الذين يعانون منها بشكل كبير، ويمكن علاج الفوبيا عن طريق العلاج النفسي والعلاج الدوائي في بعض الحالات.

اقرأ أيضا.. فوبيا الارتباط.. حقيقة تفسر لماذا انخفضت رغبة الشباب في الزواج