الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:21 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

5 وجبات عشاء تحسن من جودة النوم.. تعرف عليها

وجبات تحسن جودة النوم
وجبات تحسن جودة النوم

تحسن بعض الوجبات من جودة النوم إذا تناولتها قبل الذهاب إلى الفراش بوقت كافي، لكونها تتضمن على عناصر من شأنها تهدئة الأعصاب وتعزيز الشعور بالاسترخاء، وهو ما يتطلب الاطلاع عليها وتناولها قبل ساعتين من النوم.

وجبات تحسن جودة النوم

هناك بعض الوجبات التي يمكن تناولها في العشاء، إذ تحقق الشعور بالراحة والاسترخاء، وتعزز من جودة النوم، ووفق موقع askall، فإنها تتضمن العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى التي تحسن من صحة الجسم، كما تمنحه الشعور بالهدوء والاسترخاء، ومن هذه الوجبات:

1- السلطة: تحتوي السلطة على الخضروات والفواكه الغنية بالألياف والفيتامينات والمعادن، وهي مهمة جدا لصحة الجهاز الهضمي والنوم الجيد.

2- السمك: يحتوي السمك على البروتينات والدهون الصحية، وخاصة الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة، والتي تحتوي على حمض الأوميغا 3 الذي يساعد على تحسين جودة النوم ويشعرك بالاسترخاء.

3- الأرز البني: يحتوي الأرز البني على الكثير من الألياف والكربوهيدرات الصحية، ويساعد على تحسين الهضم والنوم.

4- الحليب: يحتوي الحليب على الكثير من الكالسيوم والماغنيسيوم والتربتوفان، تلك المادة التي تساعد على الاسترخاء والنوم الجيد.

5- الفواكه الطازجة: تحتوي الفواكه الطازجة على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف، وهي عناصر مهمة تعزز من الشعور بالاسترخاء والهدوء، كما أنها مهمة جدا لصحة الجسم بشكل عام.

يجب تجنب تناول الوجبات الثقيلة والدهنية والمالحة في وقت العشاء، لأنها يمكن أن تؤثر سلبا على النوم، كما ينبغي تجنب تناول المنبهات مثل القهوة والشاي والكحول قبل النوم، لأنها تؤثر على جودة النوم أيضا.

اقرأ أيضا: منها الإصابة بالاكتئاب.. ما هي أضرار النوم المتقطع؟