الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:21 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

ما هو عدد المرات المناسبة لـ غسل الشعر في الصيف؟

غسل الشعر في الصيف
غسل الشعر في الصيف

يكثر انتشار الأتربة في فصل الصيف، ما يتطلب غسل الشعر بصورة مستمرة حفاظا عليه نظيفا طوال الوقت، الأمر الذي يؤثر سلبا على صحته ويزيد من فرص تساقطه، لذلك ينبغي معرفة عدد المرات المناسبة لغسل الشعر، وطرق العناية به، حتى لا يتأثر بالماء الذي يحتوي على ملح وكلور، وفي الوقت ذاته لا يصاب بالقشر نتيجة انتشار الأتربة مع العرق.

غسل الشعر في الصيف

وفق تصريحات الدكتورة يوأنا موريس، أخصائي الجلدية والتجميل لـ "الطريق"، فإنه ينصح بغسل الشعر في فصل الصيف بشكل معتدل، وذلك لإزالة الأتربة والعرق والدهون التي تتراكم على فروة الرأس وتسبب رائحة كريهة وتهيج الجلد، ومن ناحية أخرى للحفاظ على صحة جذور الشعر من الضعف والتساقط.

وأضافت، أن بعض الأشخاص يقومون بغسل الشعر يوميا، اعتقاداً منهم أنهم بذلك يحافظون على نظافته، ولكن حفاظا على صحة وحيوية الشعر ينبغي الإلتزام بمرتين أو ثلاث مرات على الأكثر خلال الأسبوع الواحد، لأن الماء يحتوي على مواد ضارة للشعر، مثل الكلور والملح.

وأشارت إلى، أنه من الجيد أن نستخدم منتجات للعناية بالشعر تحتوي على مرطبات لتجنب جفاف الشعر وتكسره، مع ضرورة تجنب استخدام الماء الساخن عند غسل الشعر، كما ينصح بتجفيف الشعر بالهواء الطلق في حال كان ذلك ممكناً لتجنب استخدام مجفف الشعر الساخن.

اقرأ أيضا: «مفيش معاناة بعد اليوم».. 7 طرق فعالة للتخلص من قشرة الشعر الصيفية